رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

تحسين الدورة الدموية.. 3 خصائص ذهبية لزيت النعناع

أسرة

الخميس, 10 يونيو 2021 20:45
تحسين الدورة الدموية.. 3 خصائص ذهبية لزيت النعناعزيت النعناع

كتبت- نوران خيري:

زيت النعناع هو زيت ينتج من استخلاص أوراق نبات النعناع ويمكن استخدامه لأغراض مختلفة. المكونات الكيميائية الرئيسية لهذا الزيت هي المنثول والمنثون.

 

1- تحسين الدورة الدموية

يعمل محتوى المنثول في النعناع أيضًا كعنصر موسع للأوعية الدموية ، والذي له تأثير على الدورة الدموية. في بعض حالات الصلع ، يكون الخسارة التي تحدث نتيجة ضعف تدفق الدم إلى بصيلات الشعر.

 

عن طريق زيادة الدورة الدموية باستخدام المنثول ، يُعتقد أن النعناع فعال جدًا في تقليل مخاطر الصلع بسبب تساقط الشعر.

 

2- منع تساقط الشعر

هل بدأت تلاحظ زيادة كمية تساقط الشعر؟ حان الوقت لبدء معالجة شعرك باستخدام زيت النعناع. يزيد زيت النعناع من تدفق الدم إلى فروة الرأس ويحفز بصيلات الشعر لتعزيز نمو الشعر.

 

للحصول على نتيجة مثالية ، ما عليك سوى خلط 5 قطرات من زيت النعناع مع 90 مل من زيت جوز الهند ، ثم تدليك هذا المزيج على فروة الرأس لمدة 3 دقائق.

 

بعد وضعه جيدًا على فروة الرأس ، اتركه لمدة ساعة

إلى ساعتين قبل شطفه باستخدام الشامبو حتى يصبح نظيفًا تمامًا. يمكن لزيت النعناع اختراق فروة الرأس بسهولة وتغذية الشعر وتقوية الشعر من الجذور.

 

3- مقوي طبيعي للشعر

يعمل زيت النعناع كمنشط فعال للشعر عند مزجه مع الزيوت الأساسية الأخرى مثل زيت شجرة الشاي وزيت جوز الهند وزيت الخروع وحتى زيت فيتامين هـ.

 

عند استخدامه بانتظام ، يمكن أن يجعل شعرك ناعمًا ولامعًا وناعمًا. افركي بضع قطرات من زيت النعناع على يديك وضعيه بالتساوي على شعرك.

 

بالإضافة إلى ذلك ، فإن زيت النعناع غير دهني ويترك شعرك برائحة رائعة، وميزة أخرى هي أنه يمكن استخدامه أيضًا مع مكواة فرد الشعر وسيروم حماية الشعر

أهم الاخبار