رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أطباء : شرب 5 أكواب شاي يوميا يحمي من السرطان والقلب والسكتة الدماغية

فوائد شرب 5 أكواب
فوائد شرب 5 أكواب شاي يوميا

أفادت دراسة هولندية حديثة، بأن تناول ما بين 3 إلى 5 أكواب من الشاي يوميًا، يجنب الأشخاص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسكتة الدماغية.

 

 

وأوصى مجلس الصحة في هولندا، وهو هيئة علمية مستقلة، الأشخاص بتناول الشاي كأحد المشروبات الصحية التي تحافظ على الصحة، بحسب ما ذكرته صحيفة "التلجراف" البريطانية على موقعها الإلكتروني.

 

وقال إيرت شوتين، المتحدث باسم مجلس الصحة في هولندا: "لاحظنا من خلال الكتابات العلمية في العشر سنوات الماضية، أن هناك دلائل واضحة على أن الشاي مشروب جيد للصحة".

 

وأضاف أن تناول من 3 إلى 5 أكواب من الشاي الأسود بدون حليب أو سكر في اليوم الواحد يقلل من مخاطر الإصابة بالجلطة الدماغية ومرض السكر، ويخفض ضغط الدم المرتفع. كما يقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

كما أثبتت الدراسة أن شرب الشاي يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، ويجعل الأشخاص يتمتعون بحياة صحية أفضل.

 

وذكرت مجلة "نيو ساينتست"، أن العديد من الدراسات تشير إلى أن الشاي الأخضر يحمي ضد عدد من الأمراض السرطانية، بما في ذلك سرطان الرئة وسرطان البروستات وسرطان الثدي. والسبب يرجع

إلى مضاد الأكسدة (EGCG).

 

وأظهرت الأبحاث أن نمو خلايا سرطان الرئة التي لها مستقبلات تسمى 67 LR يتباطأ بشكل ملحوظ بعد شرب فقط اثنين أو ثلاثة أكواب من الشاي الأخضر.

 

ووفقا لـ منظمة الصحة العالمية، فإن أمراض القلب والأوعية الدموية تأتي في صدارة أسباب الوفيات في جميع أنحاء العالم، حيث إن عدد الوفيات الناجمة عنها يفوق عدد الوفيات الناجمة عن أيّ من أسباب الوفيات الأخرى.

 

وأضافت المنظمة أن نحو 17.3 مليون نسمة يقضون نحبهم جرّاء الأمراض القلبية سنويًا، ما يمثل 30% من مجموع الوفيات التي تقع في العالم كل عام، وبحلول عام 2030، من المتوقع وفاة 23 مليون شخص بسبب الأمراض القلبية سنويًا.

 

اقرأ أيضاً..

تعرف على أضرار شرب الشاي على معدة فارغة