رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فوائد القرفة لخفض ضغط الدم

القرفة
القرفة

القرفة هي لحاء نبات شجرة دائمة الخضرة استوائية كثيفة يمكن أن يصل ارتفاعها من عشرة إلى أربعين متراً.

 

وموطنها سريلانكا لكن أيضًا تزرع في جنوب شرق آسيا، وأمريكا الجنوبية والهند الغربية، وهي من فصيلة السمروبيات، ساقها منتصبة تعلو 3 - 5 أمتار، الأوراق متعاقبة مركبة، والأزهار صفراء صغيرة، والثمرة صغيرة تشبه القرنفل، وتحتوي قشور القرفة على زيوت طيارة حيث تصل نسبتها إلى 4%.

 

1- خفض ضغط الدم

علاج فعال لخفض ضغط الدم بخلاف فوائد القهوة والقرفة. لمحبي الطهي ، يجب أن تكون على دراية بالقرفة. في الواقع ، تستخدم القرفة على نطاق واسع كمكوِّن للطعام والشراب. للقرفة مذاق ورائحة مميزة مما يجعل المأكولات والمشروبات أكثر لذة.

 

حقيقة أخرى ، القرفة تستخدم على نطاق واسع في عالم طب الأعشاب. يحتوي على زيوت أساسية من الأوجينول ، والسفرول ، وسينمالدهيد ، والعفص ، والفلافونويد ، والكالسيوم ، والأكسالات ، والراتنج.

 

كمعلومات ، فإن محتوى الفلافونويد في القرفة له فوائد عديدة ، أحدها هو خفض ضغط الدم المرتفع. ومع ذلك ، لا ينصح الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم بتناول القرفة بلا مبالاة ، حيث لا ينصح بتناول القرفة بكميات كبيرة جدًا.

 

2- تحتوي على مضادات الأكسدة

بصرف النظر عن سينامالديهيد ، للقرفة أيضًا خصائص مفيدة أخرى مثل المواد المضادة للأكسدة عالية جدًا.

 

يمكن أن توفر هذه المادة العديد من الفوائد للجسم ، على سبيل المثال تقليل الضرر في الجسم بسبب الجذور الحرة ، ومنع الشيخوخة المبكرة ، ومنع الإجهاد التأكسدي ، والقدرة على التحكم في تكوين أكسيد النيتريك الذي يمكن أن يسبب اضطرابات الدماغ والسرطان وغيرها. امراض خطيرة.

 

بعض مضادات الأكسدة الموجودة في القرفة ، مثل البوليفينول والأحماض الفينولية والفلافونويد

، مفيدة لمحاربة المشاكل الصحية الأخرى.

 

3- جيد للرجيم

بالنسبة لأولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا ، تناول القرفة كثيرًا هذا لأنه وفقًا لبحث من معهد علوم الحياة بجامعة ميشيغان ، تحتوي القرفة على سينامالديهيد وهو مفيد للمساعدة في حرق الدهون المتراكمة في الجسم. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للقرفة أيضًا أن تقلل من شهيتك.

لذلك ، حتى تتمكن من إنقاص الوزن بسرعة ، اشرب الماء المغلي بالقرفة الممزوج بالعسل بانتظام. بهذه الطريقة ، يمكنك أن تشعر على الفور بفوائد القرفة لنظامك الغذائي. يمكنك أيضًا تجربة أنواع أخرى ، مثل فوائد الزبادي والقرفة.

 

4- دعم صحة القلب بدرجة عالية

تم إثبات فوائد القرفة لصحة القلب كأحد فوائد مسحوق القرفة ، يمكن لهذه التوابل أن تقلل الكوليسترول الكلي ، والكوليسترول الضار LDL والدهون الثلاثية ، بينما يظل مستوى الكوليسترول الجيد HDL مستقرًا. في الواقع ، كشفت دراسة حديثة أن القرفة يمكن أن تزيد أيضًا من مستويات الكوليسترول الحميد.

 

عن طريق تناول القرفة بانتظام ، يمكنك تجنب أنواع مختلفة من مشاكل القلب ، مثل ارتفاع الكوليسترول ، وارتفاع ضغط الدم ، وارتفاع مستويات الدهون الثلاثية.