عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

6 فوائد صحية مذهلة للعسل لفقدان الوزن

العسل
العسل

العسل هو أحد المكونات الطبيعية المعروفة باحتوائه على مجموعة متنوعة من الخصائص المفيدة لصحة الجسم ، خاصة عند دمجه مع مكونات أخرى ، مثل الفوائد الصحية لشاي الزنجبيل مع العسل.

 

بالإضافة إلى كونه مزيجًا من الأطعمة والمشروبات ، فقد استخدم العسل أيضًا منذ فترة طويلة كدواء تقليدي لعلاج الجروح ، مثل الحروق أو البثور ، فضلاً عن تخفيف السعال وتهيج الجلد.

 

1- مصدر الطاقة الموصى به

أول فائدة للعسل هو أنه مصدر طاقة للجسم. نعم ، يُعتقد أن تناول العسل في الصباح قبل الأنشطة يزيد من القدرة على التحمل بحيث يمكن للأنشطة التي تريد القيام بها أن تسير بسلاسة.

 

يُزعم أن محتوى الجلوكوز في العسل هو سبب استخدام هذا الطعام كمصدر بديل للطاقة بخلاف السكر، ويمكنك تناول العسل في وجبة الإفطار عن طريق مزجه مع الشاي أو وضعه على الخبز.

 

2- يساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم

لا يحتوي العسل على السكر ، ولكن طالما أن استخدامه صحيحًا ، فلن يؤدي العسل إلى ارتفاع مستويات السكر في الدم في الجسم بشكل حاد مما يؤدي إلى الإصابة بمرض السكري.

 

إن مستوى أمان العسل بالتأكيد أفضل من السكر بشكل عام ، لذلك ينصح مرضى السكري أو الذين يرغبون في تجنب مثل هذه الأمراض الفتاكة بالبدء في استخدام العسل كمُحلي بدلًا من السكر العادي.

 

3- يقي من أمراض القلب

إن زيادة الوزن أمر مقلق حقًا لأن الشخص يمكن أن يتعرض للعديد من المشاكل الصحية الداخلية، والقلب هو أهم جزء في جسم الإنسان ، لذلك نحن بحاجة إلى التعامل معه بشكل جيد.

 

على غرار فوائد الباذنجان ، تتمثل الفائدة غير المتوقعة للعسل في قدرته على الوقاية أو على الأقل تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب، ويمكن أن يساعد المحتوى المضاد للأكسدة الذي تم الكشف عنه بناءً على الدراسات في خفض ضغط الدم المرتفع.

 

4- جهاز مناعة أفضل

يجب أن يتمتع الجسم السليم الخالي من الأمراض بجهاز مناعة جيد، ولأن جهاز المناعة هو طليعة الجسم في درء الهجمات المرضية.

 

من أجل تقوية جهاز المناعة لديك ، فإن إحدى الطرق الطبيعية التي يمكنك القيام بها هي تناول العسل بانتظام، وأثبتت الأبحاث فائدة العسل هذه على نطاق واسع ، لذا فإن فعاليتها مضمونة بشكل شبه مؤكد.

 

5- التغلب على القولون العصبي

فيما يتعلق بالجهاز الهضمي ، يمكن أيضًا استخدام العسل للتغلب على المشاكل فيه، ومن مشاكل الجهاز الهضمي التي يمكن حلها عن طريق تناول العسل متلازمة القولون العصبي (IBS).

 

وأظهرت إحدى الدراسات أن للعسل تأثير إيجابي في التغلب على عسر الهضم بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أيضًا حل مشاكل الجهاز الهضمي مثل صعوبة التغوط أو الإمساك عن طريق تناول العسل.

 

6- يساعد على إنقاص الوزن

وجدت دراسة نشرتها مجلة الكلية الأمريكية للتغذية في عام 2010 أن العسل فعال في إحداث آثار شبع أطول، ومن الجيد بالتأكيد الحفاظ على معدل تناول الطعام بشكل طبيعي بحيث يظل الوزن مثاليًا إذا كنت حاليًا في برنامج إنقاص الوزن.

 

يُزعم أيضًا أن تناول العسل قبل النوم يساعد الجسم على حرق الدهون على النحو الأمثل ومع ذلك ، يجب أيضًا موازنة ذلك مع الأنشطة الصحية الأخرى مثل التمارين الرياضية والعادات الصحية.