رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

4 فوائد صحية رائعة للموز لفقدان الوزن

الموز
الموز

حمية الموز هي قاعدة غذائية حيث يجب أن تأكل الموز فقط، وإذا كنت تبحث عن طريقة حمية فعالة ، فقد تكون مهتمًا باتباع حمية الموز.

 

حمية الموز هي طريقة حمية يابانية حيث يصبح الموز هو الغذاء الرئيسي في قائمة الوجبات اليومية، وتم تطوير هذه الطريقة من قبل صيدلاني يدعى سوميكو واتانابي لمساعدة زوجها على إنقاص وزنه.

 

ليس الموز فقط ، ولكن هذا النظام الغذائي يشجعك على تناول الفواكه والخضروات ، وحساب السعرات الحرارية اليومية ، والاحتفاظ بمذكرة لنظامك الغذائي أو قائمة طعامك كل يوم.

 

1- يساعد على التحكم في الوزن

للموز دور في إنقاص الوزن وكذلك زيادة الوزن، وثبت من خلال اتباع نظام غذائي أربع موزات وأربعة أكواب من الحليب الخالي من الدسم أو الحليب السائل يوميًا على الأقل ثلاثة أيام في الأسبوع ، وعدد السعرات الحرارية هو 1250 فقط والقائمة صحية تمامًا.

 

وبالإضافة إلى ذلك ، فإن تناول كوب من مخفوق حليب الموز الممزوج بالعسل والفواكه والمكسرات والمانجو بعد الوجبات يزيد الوزن ويجعل البشرة غير دهنية ونظيفة.

 

ومع ذلك ، يمكنك أيضًا العثور على فوائد مماثلة في فوائد شاي إيرل جراي ، والتي تعتبر مهدئة جدًا أيضًا.

 

2- طريقة جيدة للحفاظ على صحة القلب

يحتوي الموز على البوتاسيوم وهو مفيد لصحة قلبك، والبوتاسيوم هو معدن إلكتروليت يجعل الكهرباء تتدفق في جميع أنحاء الجسم وهو ضروري للحفاظ على معدل ضربات القلب.

 

وبالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يساعد المحتوى العالي من الصوديوم في الموز أيضًا في حماية نظام عمل القلب ومنع القلب من الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

3- الوقاية من السرطان

الفائدة التالية من تناول الموز باستمرار يمكن أن تحمي الجسم من سرطان

الكلى ، وقد ثبت ذلك بالفعل من خلال دراسة أجريت منذ فترة طويلة.

 

وجدت دراسة أجريت عام 2005 أن النساء اللواتي تناولن أكثر من 75 حصة من الفاكهة والخضروات قللن من خطر الإصابة بسرطان الكلى بنسبة تصل إلى 40 %.

 

هذا يجعل الموز فاكهة تعمل بشكل فعال للغاية في تقليل خطر الإصابة بسرطان الكلى، وبالإضافة إلى ذلك ، فإن تناول أربع إلى ست حبات من الموز في الأسبوع يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان الكلى إلى النصف.

 

السبب هو أن الموز يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة الفينولية ، والتي تعمل كحامي من خلال تعزيز جهاز المناعة لديك.

 

4- يمنحك المزيد من الطاقة

بدلاً من تناول المشروبات المنحل بالكهرباء أثناء ممارسة الرياضة ، من الأفضل تناول الموز كمُحسِّن للقدرة على التحمل، وذلك لأن الموز يحتوي على نسبة طبيعية من فيتامين B-6 وكذلك البوتاسيوم اللازم أثناء التمرين.

 

ومع ذلك ، إذا لم يكن لديك موز ، فلا بأس من الاستفادة من العجة في وجبة الإفطار، ويعطي الطاقة ويعمل بشكل رائع مثل الموز ، فقط مع الأذواق المختلفة.