عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبرزها بيكربونات الصوديوم.. 5 وصفات تدمر الأسنان

وصفات تضر بصحة الأسنان
وصفات تضر بصحة الأسنان

يلجأ بعض الناس إلى القيام ببعض الوصفات الطبيعية لتبييض الأسنان ،حتى يحصلون على مظهر مميز وجميل ،ولكن ما لا يعرفه البعض أن هذه الوصفات يمكن أن تؤدي إلى تسوس الأسنان وضعفها ،كما أنها تسبب الكثير من الآلام لمن يقوم بها ،لذلك نقدم لكم بعض هذه الوصفات التى سوف تلحق بالضرر لمن يتبعها .

 

اقرأ أيضاً..

طبيب أسنان يوضح حقيقة ارتباط انتشار فيروس كورونا بالأسنان

 

لن تصدق.. أضرار العسل على صحة الأسنان

 

العسل

 

 

يقوم البعض بوضع كمية من العسل مع معجون الأسنان لتنظيفها ،ولكن يتسبب هذا فى تسوس الأسنان ، بالرغم من أن العسل له العديد من الفوائد الصحية ، و لكنه يحتوي على نسبة عالية جداً من السكريات الطبيعية .

 

وترك العسل فترة طويله داخل الأسنان يؤدي إلى تآكل كل طبقات الأسنان، مما يجعل الأماكن المتسوسة تصل إلى الجذر ، مما يسبب عدم الراحة وألم شديد

 

لن تصدق.. أضرار بيكربونات الصوديوم على الأسنان

بيكربونات الصوديوم

 

وهي من أكثر الوصفات شيوعاً وأخطرها، حيث يقوم بعض الناس بخلط بيكربونات الصوديوم مع القليل من الماء حتى يحصلون على قوام مثل المعجون ، ثم يقومون بوضعه على الأسنان بإستخدام الفرشاه وتركه لفترة ثم غسل الأسنان ، معقتدين أن هذه الوصفة سوف تقوم بتبييض الأسنان وتنظيفها .

 

ولكن في حقيقة الأمر سوف تلحق هذه الوصفة بالضرر الكبير على الأسنان ،حيث أنها سوف تسبب تلف طبقة المينا ،مما يؤدي إلى الإصابة بتسوس الأسنان .

 

وأيضاً يلحق ضرراً على اللثه ،حيث يؤدى إحتكاك بيكربونات الصوديوم باللثه إلى نزيفها وإصابتها بالإلتهابات ،كما أنه يقوم بتحليل صمغ تقويم الأسنان .

 

 

تعرف على أضرار الليمون على الأسنان

 

الليمون

 

يقوم بعض الناس بفرك الأسنان بقشر الليمون معتقدين أن هذه الوصفة سوف تؤدى إلى تنظيف الأسنان بشكل

جيد وطبيعي ،ولكن ينتج عن ذلك تآكل طبقة المينا التى تحمي الأسنان ،كما أن تناول الليمون بكثرة يعرض الإنسان إلى الإصابة بتقرحات الفم، ويؤثر سلباً على الأغشية المخاطية.

 

ما تسببه الفرشاة الخشنة على صحة السنان

 

فرشاه الأسنان الخشنة

 

يلجأ البعض إلى إستخدام فرشاه الأسنان ذات الملمس الخشن ،معتقدين أن بذلك سوف يزيل أي جير أو تصبغات الأسنان ،ولكن ما يحدث هو تآكل طبقة المينا ونزيف الأسنان وإصابتها بالإلتهابات المؤلمه .

 

الأضرار الصادمة التى يمكن أن تنتج عن بودرة تبييض الأسنان

بودرة تبييض الأسنان

 

يستخدم البعض بودرة لتبييض الأسنان ،والتخلص من المواد الصبغية المترسبة ،ولكن تتسبب تلك البودرة ضررًا من خلال تفاعلها مع المواد الصلبة المكونة لميناء الأسنان مثل الكالسيوم والأملاح المعدنية .

 

ويؤدي ذلك إلى مشكلات مختلفة،مثل حدوث هشاشة فى السطح الخارجي  لميناء الأسنان ما يؤدي لإختراق الأسنان بواسطة المواد الحمضية التي تتكون من الأطعمة، وزيادة البيكتريا والنشاط البيكتيري.

 

tags موضوعات ذات صلة

 

طبيب أسنان يكشف حقيقة علاقة تركيب التقويم بالتسوس

 

دراسة: الأسنان السليمة تقى من الأمراض

 

أخصائية تغذية: أكل 10 ثمرات من هذه الفاكهة يوميا يُحسن وظائف القلب

 

بهذه المكونات تخلصي من اسمرار منطقة حول الفم

 

"الفينير المتحرك" تطور جديد فى طب الأسنان