رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 فوائد تفعلها رياضة المشي لصحتك

رياضة المشي
رياضة المشي

المشي ليس مجرد رياضة يمكنك للقيام بها ، أو مجرد تمرينات خفيفة معتادة ، بل إنه يوفر أيضًا العديد من الفوائد لصحة الجسم، وتشمل فوائد المشي التي يمكنك الحصول عليها تقليل التوتر وفقدان الوزن والوقاية من مرض السكري وتقليل مخاطر الإصابة بالسرطان أو الفوائد الصحية الأخرى للمشي في الطبيعة.

ويجب ممارسة المشي هذا لمدة 30 دقيقة في اليوم ومع ذلك ، للحفاظ على جسدك من الاندهاش الشديد ، حاول المشي لمدة 10 دقائق في اليوم.

وبمجرد أن تعتاد عليه ، قم بزيادة مدته تدريجيًا، وإذا كان المشي يتم بشكل منتظم ويرافقه عيش حياة صحية كل يوم ، فقد تحصل حتى على الفوائد الصحية للمشي لمرضى السكري ، والتي تعتبر مفيدة للغاية.

يمكن أن يكون المشي بعد الأكل مفيدًا لصحتك، والمشي هو شكل بسيط من أشكال التمارين التي يمكن ممارستها بعد الأكل، هناك عدد من الفوائد للمشي بعد الوجبة التي يمكن الحصول عليها إذا كنت تمارسه بانتظام.

 

1- يعمل على تسهيل الهضم

الفوائد الرئيسية للمشي بعد الأكل ، بخلاف الفوائد الصحية للمشي لكبار السن ، تتعلق بصحة الجهاز الهضمي. يمكن أن تشجع الحركة أثناء المشي على تحفيز المعدة والأمعاء ، مما يؤدي إلى تحرك الطعام بشكل أسرع.

بالإضافة إلى ذلك ، فإن النشاط البدني المنخفض إلى المعتدل بعد الوجبات له تأثير وقائي على الجهاز الهضمي. يمكن أن يساعد في الوقاية من الأمراض مثل القرحة الهضمية ، وحموضة المعدة ، ومتلازمة القولون العصبي (IBS) ، وأمراض الرتج ، والإمساك ، وسرطان القولون والمستقيم.

 

2- تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب

يمكن أن تؤدي ممارسة التمارين الرياضية بانتظام إلى خفض ضغط الدم والكوليسترول الضار LDL ، مع تقليل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية أو النوبات القلبية. يمكن أن تؤثر التمارين الصغيرة مثل المشي أيضًا على تحسين صحة القلب. يمكنك تقليد هذا النمط عن طريق المشي لمدة 5 إلى 10 دقائق بعد تناول الطعام طوال اليوم.

 

3- يعزز عملية التمثيل الغذائي

يمكن أن يعزز المشي عملية التمثيل الغذائي، عن طريق المشي ، يحرق الجسم المزيد من السعرات الحرارية ويبقى في حالة جيدة. مع زيادة التمثيل الغذائي ، سيكون للجسم المزيد من الطاقة. يزيل المشي أيضًا السموم من نظام الجسم ، ويجعل الأعضاء تعمل بشكل أفضل ، ويعزز المناعة.

 

4- يساعد في السيطرة على نسبة السكر في الدم

يمكن أن يشعر مرضى السكر أيضًا بفوائد المشي بعد الأكل. ممارسة الرياضة بعد تناول وجبة مثل المشي يمكن أن يمنع ارتفاع السكر في الدم. هذا يمكن أن يقلل من كمية الأنسولين أو الأدوية المستهلكة.

تبلغ مستويات الجلوكوز ذروتها بعد 30 دقيقة من تناول الوجبات. عند المشي في هذا الوقت ، سيتحكم الجسم بسهولة أكبر في نسبة السكر في الدم. وبالتالي ، فإن المشي بعد الأكل يحافظ على نسبة السكر في الدم تحت السيطرة ويزيل خطر ارتفاع السكر في الدم.

 

5- ينظم ضغط الدم

يمكن أن يساعد المشي بعد الوجبة أيضًا في تنظيم ضغط الدم إلى حد ما. يبدو أن المشي لمدة 10 دقائق طوال اليوم أكثر فائدة لخفض ضغط الدم.

يرتبط ضغط الدم بشكل مباشر بطريقة عمل الدورة الدموية. يمكن أن يساعد المشي بعد الوجبة في تحسين الدورة الدموية ، وبالتالي يمكنك التمتع بجسم أكثر صحة ، وبعيدًا عن أمراض القلب والأوعية الدموية.