رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

يحارب التجاعيد ويقلل حب الشباب.. فوائد زيت كبد الحوت للبشرة

زيت كبد الحوت
زيت كبد الحوت

من المعروف أن زيت كبد الحوت يمتلك مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية بمرور الوقت ، يحتوي هذا الزيت الغني بالمغذيات على فوائد مستمدة من محتوى دهون أوميغا 3 وفيتامين أ وفيتامين د فيه.

 

وبشكل عام ، يتم الحصول على زيت السمك من طبقات الأسماك الغنية بالدهون مثل التونة والسردين والأنشوجة، ومع ذلك، تم استخدام هذا الزيت لعدة قرون لعلاج الأطفال المصابين بالكساح ، وهي حالة ناجمة عن نقص فيتامين (د) ، وكعلاج للعضلات المصابة أو المتيبسة ومع ذلك.

واستهلاك زيت كبد الحوت يمكن أن يجعل بشرتك أكثر علاجًا لتبدو أفضل، إليك بعض الفوائد الصحية لـ زيت كبد الحوت للبشرة.

 

1- يحمي بشرتك من حروق الشمس

يمكن لأوميغا 3 الموجودة في زيت كبد سمك القد أن تحميك بالفعل من الأشعة فوق البنفسجية الضارة (أ) والأشعة فوق البنفسجية ب (UVB) من الشمس.

وتعتبر أحماض أوميجا 3 الدهنية من مضادات الالتهابات القوية، ويمكن للدهون أن تحمي خلايا الجلد من الالتهابات التي تسببها أشعة الشمس وتساعد في التحكم في كيفية استجابة الجسم للأشعة فوق البنفسجية ، وبالتالي تقليل الضرر.

أظهرت الأبحاث أن المكمل بمزيج من DHA و EPA يمكن أن يقلل من حساسية الجلد للأشعة فوق البنفسجية (UV).

 

2- يخفف العديد من الأمراض الجلدية

الفوائد الأخرى لزيت كبد الحوت للبشرة هي أنه يمكن أن يرطب الجلد ويمكنه محاربة الجلد الأحمر أو الجاف أو الحكة التي تسببها الأمراض الجلدية ، مثل التهاب الجلد التأتبي أو الصدفية. وذلك لأن أوميغا 3 يمكنها تحسين وظيفة الطبقة الخارجية من الجلد عن طريق الاحتفاظ بالرطوبة ومنع التهيج.

 

3- يقلل من حب الشباب

حب الشباب هو أكثر مشاكل الجلد شيوعًا، ويمكن أن يساعد اتباع نظام غذائي غني بزيت كبد الحوت

أيضًا في منع أو تقليل انتشار حب الشباب، ثبت أن أوميغا 3 في زيت كبد سمك القد تقلل الالتهاب. يمكن أن يحدث حب الشباب أيضًا بسبب الالتهاب ، وبالتالي ، يمكن للأوميغا 3 أن تحارب حب الشباب بشكل غير مباشر.

 

4- محاربة التجاعيد

عندما تفقد الطبقة الخارجية من البشرة (المعروفة أيضًا باسم حاجز الجلد) قدرتها على الاحتفاظ بالماء ، فقد يبدو الجلد مجعدًا أو خشنًا أو حتى متشققًا.

لحسن الحظ ، تتأثر قدرة حاجز الجلد على الاحتفاظ بالمياه بتركيب الأحماض الدهنية، تتأثر الأحماض الدهنية نفسها بالتغييرات التي تطرأ على النظام الغذائي لذلك، يمكنك تناول زيت كبد الحوت.

ليس هذا فقط ، يمكن أن يؤدي التلوث والتوتر والنظام الغذائي غير الصحي أيضًا إلى حدوث التهاب يمكن أن يسبب مشاكل كولاجين الجلد، يؤدي هذا إلى ظهور تجاعيد حول العينين والفم والجبهة. اشعر بالاسترخاء مع فوائد الشاي الأسود.

 

يمكن أن يساعد تناول المزيد من الأطعمة المليئة بالأوميغا 3 ، مثل بذور الشيا والسبانخ والفاصوليا أو غيرها من الأطعمة التي تحتوي على أوميغا 3 ، في دعم بنية الجلد لتقليل ظهور الخطوط الدقيقة على الوجه.