رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

طرق آمنة للاحتفال بـ عيد الفطر في زمن الكورونا

طرق آمنة للاحتفال
طرق آمنة للاحتفال بالعيد في زمن الكورونا

للسنة الثانية على التوالي، يهل علينا عيد الفطر المبارك ولازالت جائحة كورونا تثير القلق والرعب بجميع أنحاء العالم، وبالأخص بعد بدء الموجة الثالثة للفيروس، فالكثير من الناس لا يستطيعون الخروج إلى المتنزهات والحائق كما اعتادو في كل عام بسبب حظر التجوال المفروض من الحكومة خلال إجازة عيد الفطر وحتى يوم 21 مايو الجاري.
 

اقرأ أيضاً..

وفر فلوس الغرامة| أهم القرارات الحكومية التي ستُطُبق خلال عيد الفطر للوقاية من كورونا

 

طرق الإحتفال بالعيد في زمن الكورونا

من المتعارف عليه أن الخروج والتنزهة والزيارات العائلية من أهم مراسم الاحتفال بالعيد، ولكن مع انتشار فيروس كورونا والعزل الصحي وحظر التجوال أصبح من الصعب الخروج من المنزل بل وضروري البقاء فيه تجنباً للإصابة بالعدوى، لهذا سنقدم لكم أفكار سريعة للاحتفال بالعيد في المنزل بزمن الكورونا بدلاً من الخروج ودون الشعور بالملل.

 

 

1-مكالمات فيديو
مع تجنب الخروج والمقابلات العائلية في العيد تجنباً للإصابة، يمكننا التفاعل مع العائلة والتجمع معهم من خلال مكالمات فيديو مجمعة وهو ما يمكن الجميع من رؤية بعضهم البعض عن بعد

حيث أن المكالمات نصف اللقاء.

 

 

2-تسالي العيد
مع الكحك ومخبوزات العيد علينا التمتع بتناول تسالي العيد المميزة، خاصة مع طول الفترة التي سنقضيها في المنزل، فيمكننا قضاء بعض الوقت في تحضيرها ليتمتع باقي افراد الأسرة بها معاً.

 

 

3-تجديد البلكونة
تعتبر "البلكونة" من أهم مساحات المنزل التي يمكنها التفريج عن أفراد الأسرة مع قضاء أيام العيد دون خروج، لهذا فعلينا العمل على تجديدها وتنظيفها وفرشها وتزيينها بطرق مبتكرة تجعل منها مكان مختلف وكأنها مكان للتنزهة وهو ما يغير كثيراً في المزاج العام للاسرة.

 


4- الألعاب الجماعية

لا ننسى الألعاب الجماعية مع أفراد الأسرة ستساعد على مرور الوقت أفضل كثيراً، مثل الكوتشينة والشطرنج والبلاي ستيشن وغيرهم من ألعاب متاحة.