عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 فوائد صحية منعشة تفعلها القرفة للشعر

القرفة
القرفة

طويل وناعم ولامع هي ظروف الشعر التي ترغب فيها النساء، ومع ذلك ، غالبًا ما يكون هذا مجرد تفكير أمني نظرًا لوجود العديد من المشكلات التي يمكن أن تحدث ، مثل قشرة الرأس وتساقط الشعر والدهنية وغيرها.

 

القرفة هي نوع من التوابل يتم الحصول عليها من اللحاء الداخلي لشجرة من جنس "القرفة" تم استخدامها لعدة قرون في الطب الصيني التقليدي والطب الهندي القديم لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض ، بما في ذلك نزلات البرد وعسر الهضم.

 

تحتوي هذه التوابل العطرية على الكالسيوم والألياف والحديد والمنغنيز الضرورية لشفاء الجلد. ومع ذلك ، اتضح أن قلة من الناس فقط يعرفون بالفعل أن هذه التوابل العطرية لها أيضًا خصائص لعلاج مشاكل الشعر المختلفة.

 

تعتبر القرفة من أكثر البهارات شيوعًا في المطبخ ، ولكنها تحتوي على أكثر بكثير من مجرد طعم لذيذ، وليس فقط العثور على الفوائد الصحية للقرفة لارتفاع ضغط الدم ، بل يمكنك أيضًا اكتساب الكثير لشعرك، هل تشعر بالاهتمام لمعرفة المزيد عن فوائدها؟ دعونا نلقي نظرة أدناه.

 

الفوائد الصحية للقرفة للشعر

- تسريع نمو الشعر

وجدت دراسة من قسم الأمراض الجلدية بجامعة كاليفورنيا في عام 2019 أن القرفة يمكن أن تسرع نمو الشعر. تأتي هذه الخاصية من البروسياندين ، وهو محتوى في القرفة ، والذي يمكن أيضًا العثور عليه في الفوائد الصحية لشرب ماء البامية.

 

ليس ذلك فحسب ، فقد وجدت الاختبارات المعملية التي أجراها باحثو جامعة أوديانا في دينباسار في عام 2018 أن زيت مستخلص القرفة لديه القدرة على زيادة كثافة شعر الفئران. في الواقع ، فعاليته تشبه فعالية استخدام 2٪ مينوكسيديل موضعيًا أو موضعيًا. ومع ذلك ، لا تزال هناك حاجة إلى مزيد من البحث حول فعاليته في البشر.

 

 

- يمنع قشرة الرأس

وفقًا لدراسة أجريت عام 2013 من فريق بحث من الهند ، وجد أن القرفة لها خصائص مضادة للفطريات. وجد الباحثون أن المكونات الموجودة فيه يمكن أن تحارب الملاسيزية ، وهي نوع من الفطريات التي تسبب قشرة الرأس.

 

هذا يعني أن القرفة يمكن أن تكون علاجًا طبيعيًا للقرفة. ومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من البحث لإثبات ذلك.

 

- يمنع تساقط الشعر

أحد أسباب ذلك هو أن بصيلات الشعر لا

تحصل على ما يكفي من تدفق الدم. تحتاج كل بصيلة شعر إلى الدم والمغذيات لتنمو على النحو الأمثل.

 

ومن المثير للاهتمام أن محتوى السينمالدهيد في القرفة ثبت أيضًا أنه يمنع تساقط الشعر ، وفقًا لدراسة أجراها فريق من جامعة أوديانا في دينباسار ونشرت في المجلة الإندونيسية لطب مكافحة الشيخوخة.

 

السبب الرئيسي هو أن هذا المحتوى يمكن أن يحسن الدورة الدموية حول فروة الرأس. وبالتالي ، يمكن لهذا التأثير أيضًا أن يمنع الخسارة لدى كبار السن. ومع ذلك ، يمكنك أيضًا تجربة نهج مختلف من خلال الحصول على الفوائد الصحية للصبار للشعر ، وهو أمر أكثر شيوعًا في العثور عليه.

 

- يجعل الشعر لامعا

بصرف النظر عن تقوية بصيلات الشعر ، تعمل القرفة أيضًا على إضافة لمعان طبيعي للشعر. إنه سهل ، ما عليك سوى مزج مسحوق القرفة وزيت الزيتون والعسل ووضعه على الشعر كقناع طبيعي للشعر ويترك لمدة ساعة، وبمجرد الانتهاء من ذلك ، اغسلي شعرك بالماء الدافئ.

 

- تنظيف فروة الرأس

اصنعي مقشرًا طبيعيًا للشعر لتنظيف فروة الرأس ، من مزيج من 1 ملعقة صغيرة قرفة مطحونة ، و 1 ملعقة كبيرة عسل ، و 60 ملي (3 ملاعق كبيرة) من زيت الزيتون الدافئ.

 

ضعيه على فروة الرأس ، ودلكي فروة الرأس ببطء وبشكل منتظم. اتركيه لمدة 20 دقيقة ، ثم اشطفي شعرك جيدًا بالشامبو كالمعتاد. إذا لم تكن القرفة موجودة ، يمكنك استخدام الفوائد الصحية لزيت الجوجوبا للشعر بدلاً من ذلك.