رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هل البطاطا الحلوة آمنة للأطفال الصغار

 البطاطا الحلوة
البطاطا الحلوة

البطاطا الحلوة محبوبة لدى جميع الناس ، بمن فيهم الأطفال ، لما تتمتع به من طعم حلو ولذيذ، ليس هذا فقط ، فهذه البطاطا الحلوة لها أيضًا عدد لا يحصى من الفوائد الصحية.

 

تحتوي البطاطا الحلوة على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم ، بما في ذلك الكربوهيدرات والألياف والبروتينات والصوديوم والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد وحمض الفوليك والمغنيسيوم والزنك والفوسفور ، وكذلك فيتامينات أ ، ب 6 ، ج ، د، ومن المعروف أيضًا أن البطاطس تحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة ، وخاصة البطاطا الحلوة الأرجواني والبرتقالي ، أو الفوائد الصحية للبطاطا الحلوة اليابانية.

 

هل البطاطا الحلوة آمنة للأطفال الصغار؟

بالنظر إلى المحتوى الغذائي ، تعتبر البطاطا الحلوة مفيدة جدًا للأطفال لأنها يمكن أن تساعد في عملية النمو والتطور، ويمكن أيضًا استخدام ألوان مختلفة من البطاطا الحلوة لجذب انتباه الأطفال.

 

يمكنك تقديم البطاطا الحلوة لأطفالك الصغار من عمر 6 أشهر أو عند البدء في تقديم الأطعمة الصلبة، ولا يجب أن تعطيه ككل ، قم

بمعالجته أولاً إلى هريس أو جرو ، حتى يسهل هضمه.

 

علاوة على ذلك ، عندما يبلغ طفلك 9 أشهر من العمر أو أكثر ، يمكن إعطاء البطاطا الحلوة في شكل أصابع الطعام لأن القدرة على مضغها وإمساكها أفضل من ذي قبل.

 

بصرف النظر عن الطعام المهروس والأصابع ، يمكنك أيضًا صنع البطاطا الحلوة في قوائم مختلفة ، كما تعلم ، مثل الكعك أو البودينغ، ويمكن أيضًا معالجة البطاطا الحلوة ، بما في ذلك البطاطا الحلوة التي تترك فوائد صحية ، بطرق مختلفة ، من الطهي بالبخار والتحمير والقلي إلى القلي السريع، ومع ذلك ، تأكد من أن قوام البطاطا الحلوة يتكيف مع عمر طفلك.