عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

ثلاث نصائح لتعزيز الصحة للنساء فوق سن الـ 50

النساء فوق سن الـ
النساء فوق سن الـ 50 عامًا

درس خبراء من شركة التكنولوجيا الحيوية BIOMES البكتيريا المعوية لـ 2000 شخص فوق سن 50 عامًا - قارنوا ميكروبيوم الأمعاء بالنظام الغذائي ونمط الحياة.

 

ووفقًا لموقع "boldsky" يشير الخبراء إلى أن التركيب البكتيري للأمعاء يتغير مع تقدم العمر، فالأشخاص الذين يبلغون من العمر 50 عامًا أو أكبر ليس لديهم فقط عدد أقل من البكتيريا المعوية بشكل عام، ولكن سلالاتهم البكتيرية أقل تنوعًا.

 

ويقول الخبراء إنه إذا كانت البكتيريا الضارة والمفيدة في الأمعاء غير متوازنة، يمكن أن يزداد الالتهاب، مما يزيد من خطر نفاذية الأمعاء.

 

وهذا بدوره يساهم في حدوث المرض وعمليات الشيخوخة النموذجية - إضعاف جهاز المناعة، وتدمير العضلات والقدرات المعرفية.

 

لذلك ، ينصح الخبراء بتعزيز الصحة بعد سن الخمسين من خلال تحقيق فلورا معوية قوية تعمل بشكل جيد.

 

كل بطريقة مناسبة: بالنسبة للنساء فوق سن الخمسين، من المفيد تناول نظام غذائي شبيه بالبحر الأبيض المتوسط ​​يعتمد على الكثير من الفواكه والخضراوات، بالإضافة إلى الأعشاب الطازجة والزيوت عالية الجودة والأسماك وتناول اللحوم باعتدال.

 

المكسرات والأطعمة المخمرة مثل مخلل الملفوف أو الكفير مفيدة أيضًا لتعزيز صحة الأمعاء في هذا العمر.

 

حافظ على نشاطك: تظهر الأبحاث العلمية أن الأشخاص الذين يدخنون

ولا يمارسون الرياضة يتقدمون في العمر بمعدل سريع بشكل خاص، ووبالتالي ، يجب أن تكون هناك مسيرة طويلة واحدة على الأقل في اليوم.

 

ونصيحة أخرى من العلماء للنساء فوق سن الخمسين هي ممارسة هذا النوع من الحمل، مثل تمارين التوازن والمرونة ومن المهم بنفس القدر النوم سبع إلى ثماني ساعات في اليوم.

 

حافظ على اتصالاتك: فالضحك الصادق، الذي يحدث أثناء الحديث مع الآخرين ، يتسبب في زيادة مستوى الناقلات العصبية في الجسم، أو ما يسمى بهرمونات السعادة وفي الوقت نفسه، كما أظهرت الدراسات العلمية، في ميكروبيوم الأمعاء، يتحسن مؤشر تنوع البكتيريا.

 

ويعتقد العلماء أن الاتصال البشري والعلاقات الوثيقة والثقة لها آثار إيجابية للغاية على ميكروبيوتا الأمعاء، وينصحون بالبقاء على اتصال مع أحبائهم على الأقل من خلال مكالمات الفيديو.