رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

نائب رئيس مجلس الإدارة

م.حمدي قوطة

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

للوقاية من فقر الدم.. 4 مشروبات طبيعية غنية بالحديد

أسرة

الأربعاء, 05 مايو 2021 11:34
للوقاية من فقر الدم.. 4 مشروبات طبيعية غنية بالحديدمشروبات للوقاية من فقر الدم

كتبت- دعاء محمد

الحديد هو معدن حيوي لعمل الهيموجلوبين وهو بروتين ضروري لنقل الأكسجين في الدم ، كما أنه يلعب دورًا مهمًا في مجموعة متنوعة من العمليات المهمة الأخرى في الجسم حيث يساعد في الحفاظ على العديد من الوظائف في الجسم ، بما في ذلك الطاقة العامة والتركيز ، وعمليات الجهاز الهضمي ، وجهاز المناعة ، وتنظيم درجة حرارة الجسم.

 

اقرأ أيضًا..

انفوجراف .. الصحة تكشف عن أسباب فقر الدم

 

وتشمل أسباب انخفاض مستويات الحديد فقدان الدم أو سوء التغذية أو عدم القدرة على امتصاص ما يكفي من الحديد من الأطعمة مثل اللحوم والأسماك

والبازلاء والسبانخ والشمندر وغيرها ، ويمكن تحضير العديد من الأطباق من هذه العناصر ، وفيما يلي بعض المشروبات الغنية بالحديد التي يجب عليك تضمينها في نظامك الغذائي وفقًا لموقع indiatimes.

 

1- عصير الشمندر

إنه مليء بالعديد من العناصر الغذائية الأساسية بما في ذلك حمض الفوليك والمنغنيز والبوتاسيوم والحديد والبيتين وفيتامين سي ، ويساعد عصير الشمندر على طرد السموم من الكبد بالإضافة إلى تحسين استخدام الخلايا الحمراء للأكسجين.

 

2- عصير السبانخ والنعناع

عادة ما يتم تناول هذا المشروب ذو

اللون الأخضر الفاتح في الصباح الباكر ، ويعد هذا العصير مصدرًا جيدًا للحديد والعديد من العناصر الغذائية الأخرى مثل فيتامين أ وج علاوة على ذلك ، فإن هذا المشروب مفيد أيضًا لفقدان الوزن.

 

3- عصير البرقوق

يحتوي عصير البرقوق على العديد من العناصر الغذائية التي يمكن أن تسهم في صحة جيدة ، ويعتبر البرقوق مصدرًا جيدًا للطاقة ، ولا يسبب ارتفاعًا سريعًا في مستويات السكر في الدم ، ويحتوي نصف كوب من عصير البرقوق على 3 مجم أو 17 % من الحديد.

 

4- عصير قرع العسل

يعتبر القرع من أفضل الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الحديد بالإضافة إلى الفيتامينات المفيدة لعلاج مشاكل فقر الدم ، لذا فإن استهلاكه كعصير يعزز المناعة ويعزز من مستويات الهيموجلوبين .

أهم الاخبار