رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

من أمام السيدة زينب..

"الشارع لنا" تتضامن مع ضحايا الاعتداء الجنسى

أسرة

الأربعاء, 06 فبراير 2013 09:28
الشارع لنا تتضامن مع ضحايا الاعتداء الجنسى
كتبت – هدى عبد الفتاح زكي:

دعا عدد من الأحزاب والحركات السياسية إلى المشاركة في مسيرة "الشارع لنا"، والتي سوف تنطلق من أمام مسجد السيدة زينب إلى ميدان التحرير، اليوم الأربعاء الموافق 6 فبراير، في تمام الساعة 5 عصرا.

وتأتي المسيرة رداً على الاعتداء الجنسي المتعمد الذي شهدته الناشطات سياسيا في ميدان التحرير والذي بلغ مدى خطيرا من الإيذاء البدني والنفسي للفتيات والنساء المشاركات بالتظاهرات.
وفي بيان صادر عن المسيرة، أكد القائمون على تنظيمها أنه أمام تنامى جرائم العنف والاعتداء الجنسي على المتظاهرات في ميدان التحرير، والتى تهدف في المقام الأول إلى كسر النساء وإرهابهن من الاستمرار في المشاركة السياسية ومسار الثورة فإن نساء مصر لن يتراجعن عن القيام بوجباتهن حيال الوطن، ولن يختفين خلف أبواب العزلة، ولن يتنازلن عن أن يكن امتدادا طبيعيا لميراث طويل من نضالات المرأة المصرية في جميع المجالات.
وأوضح البيان أن المسيرة بمثابة إعلان جديد من نساء وفتيات الثورة مع التمسك بخمس نقاط أساسية وهي التأكيد على كامل التضامن مع كل سيدة وفتاة وقعت ضحية لجريمة تحرش أو اعتداء جماعي، وأنهن فخر لكل مصري ومصرية .وكذلك الإصرار على أن نساء مصر لن يتنازلن عن كامل حقهن في التواجد في مجال العمل السياسي، ولن ترهبهن الجرائم المنظمة والممنهجة بالاعتداء الجنسي، إنما هي عار يلحق بمرتكبيها في الأساس، ولن تفلت بدون محاسبة.
بالإضافة إلى العزم على الاستمرار في النضال من أجل دولة القانون والمحاسبة، وعدم السكوت على جرائم العنف الجنسي ضد النساء، واحتساب ضحاياها من مُصابات الثورة. 
ومطالبة القوى السياسية المدنية بالتضامن الجاد مع المسيرة، والبرهان على قناعتهم الجادة بقضايا تمكين النساء من حقوقهن، والنظرة لها باعتبارها حقوقا

أصيلة وليست مجالا للمساومة أو الادعاء، وإلزامهم بالتنسيق المشترك من أجل حماية وتأمين الميدان وأخيرا التأكيد على أن شابات وشباب هذه الثورة سيبذلون كل جهد وتضحية واجبة من أجل استرداد ميدان الثورة آمنا للجميع، محلا لطموحات المصريين في التغيير السياسي والاجتماعي المنشود لمصر. 
تجدر الإشارة إلى أن هناك العديد من المنظمات النسائية والحقوقية التي وقعت على البيان، من بينها: مؤسسة المرأة الجديدة، مركز وسائل الاتصال الملائمة من أجل التنمية – آكت، مركز النديم لتأهيل ضحايا العنف، قوة ضد التحرش، المبادرة المصرية للحقوق الشخصية ، نظرة للدراسات النسوية، بهية يا مصر، مؤسسة المرأة والذاكرة، مؤسسة قضايا المرأة المصرية، ،جمعية بنت الارض، مبادرة شفت تحرش، وحملة أنا مش هسكت على التحرش، تنسيقية العمل الجماهيري للمرأة، الجبهة الوطنية لنساء مصر، الاتحاد النسائي المصري، الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية، مصر المتنورة، المؤسسة المصرية لتنمية الأسرة، مؤسسة بكرة للدراسات الاعلامية والحقوقية. جمعية أمي، مبادرة المحاميات المصريات، صوت المرأة المصرية ، فؤاد watch ، برلمان النساء، انتفاضة المرأة العربية بالإضافة إلى عدد من الأحزاب والشخصيات العامة .

 

أهم الاخبار