رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

من بينها تحسين الذاكرة وتخفيف آلام القولون.. فوائد لا تعرفها لتناول النعناع

النعناع
النعناع

بجانب مساعدته في القضاء على رائحة الفم الكريهة يساعد تناول النعاناع على مقاومة العديد من المشكلات الصحية.

 

اقرأ أيضًا: 12 فائدة جميلة وصحية للنعناع تعرفي عليها

 

 

ووفقًا لموقع Power of Positivity ، يمكن أن يساعد النعناع ، وهو نوع من النباتات ، على تحسين الهضم وصحة الدماغ وحتى أعراض البرد ، لذلك قد ترغب في دمج تناول المزيد من النعناع في نظامك الغذائي اليومي.

 

يحتوي نبات النعناع في الواقع على أعشاب أخرى ، مثل الريحان والأوريجانو وإكليل الجبل والزعتر حسب بحث قدمته جامعة ولاية ميتشيجان الأمريكية فهو لا يضيف نكهة فقط للطعام ولكن العديد من الفوائد الصحية أيضًا.

 

وفقًا لموقع Heathline، يعرف النعناع بأنه غني بالمغذيات حيث يحتوي على أطنان من مضادات الأكسدة ومليء بفيتامين أ ، مما يساعد على تحسين قوة البصر.

 

من بين الفوائد الصحية العديدة للنعناع ، إنه مفيد لأي شخص يعاني من مشاكل في الهضم قد تلاحظ أن الكثير من الأدوية مثل Mylanta و GasX تأتي بنكهات النعناع وذلك لأن النعناع  وخاصة زيت النعناع ، يمكن أن يساعد في "تسريع عملية الهضم"، إذا كنت

تعاني من متلازمة القولون العصبي (IBS) ، فإن إضافة القليل من زيت النعناع إلى نظامك الغذائي سيساعد في تخفيف بعض الأعراض.

 

كما يمكن للنعناع أن يساعد في تعزيز عمل الذاكرة ويعمل المنثول الموجود في النعناع أيضًا على تهدئة الأعصاب والاسترخاء، وهذا هو السبب في أنه من الجيد مضغ بعض العلكة أثناء الاختبار لمساعدتك على تذكر كل ما درسته والتخلص من التوتر.

 

 وتبعًا لموقع Livestrong ، يمكن أن يساعدك النعناع أيضًا على ممارسة الرياضة ، ولكن لفترة قصيرة فقط أثناء التمرين، أضف القليل من زيت النعناع إلى زجاجة المياه الخاصة بك ، وقد تلاحظ فرقًا إيجابيًا طفيفًا في المرة القادمة التي تذهب فيها إلى صالة الألعاب الرياضية أو تتمرن في المنزل.