رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

يعزز صحة القلب.. أهم 5 فوائد صحية للزنجبيل

الزنجبيل
الزنجبيل

منذ بداية جائحة كورونا، أصبح استهلاك الزنجبيل عالي جدًا، حيث ظهرت معلومات أنه يقي من COVID-19، وعلى الرغم من أن هذا ليس صحيحًا ، إلا أن هذا المنتج لا يزال يتمتع بخصائص قيّمة جدًا لصحة الإنسان وفقًا لما ورد في موقع "boldsky" وهي كالأتي.

 

يخفف من أعراض البرد: يعتبر شاي الزنجبيل خيارًا رائعًا لنزلات البرد، وهذا المشروب معرق ، ويحفز التعرق ويمكن استخدامه لعلاج الحمى التي تحدث مع الأنفلونزا أو نزلات البرد، وحتى جذر الزنجبيل الطازج مضاد للفيروسات.

 

يساعد في الغثيان : وهناك أدلة على أن جذر الزنجبيل يمكن أن يقلل الأعراض المصاحبة لدوار الحركة، وتشمل هذه الدوخة والغثيان والقيء والتعرق البارد، وينطبق هذا أيضًا على الأشخاص الذين خضعوا لعملية جراحية ، وكذلك الأشخاص الذين يعانون من الغثيان نتيجة العلاج الكيميائي وأخيرًا ، الزنجبيل فعال في مكافحة القيء في حالة التسمم.

 

يخفف الألم: ترتبط الخصائص الطبية للزنجبيل بخصائصه المضادة للالتهابات ، وتشير بعض الدراسات

إلى أن ضغط الزنجبيل يمكن أن يخفف من أعراض هشاشة العظام، وتساعد تطبيقات الزنجبيل على تنشيط الدورة الدموية وتهدئة الحروق، ويحتوي جذر الزنجبيل على زيوت أساسية تحتوي على جينجيرول ومكونات نشطة أخرى - وهي تعتبر مضادة للالتهابات.

 

يهدئ الجهاز الهضمي: الزنجبيل معروف بأنه طارد للريح ، قادر على طرد الغازات الزائدة من الجهاز الهضمي وتهدئة الأمعاء، وهذا المنتج فعال للمغص وعسر الهضم.

 

يعزز صحة القلب: تظهر الدراسات التي أجريت على الحيوانات أن الزنجبيل يمكن أن يساعد في التحكم في مستويات الكوليسترول ، وتقليل تلف الشرايين وخفض ضغط الدم، وهذا مفيد للغاية لنظام القلب والأوعية الدموية.