رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

احذر.. اضطراب النوم يسبب الإصابة بهذا المرض

أسرة

الأربعاء, 21 أبريل 2021 00:48
احذر.. اضطراب النوم يسبب الإصابة بهذا المرضاضطراب النوم

: كتبت - رغدة خالد

أظهرت دراسة جديدة أن قلة النوم يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالخرف في وقت لاحق، ووجدت الدراسة أن أولئك الذين تقل أعمارهم عن ست ساعات كانوا هم الأكثر عرضة للإصابة بالزهايمر.

اقرأ أيضًا: في يومه العالمي.. النوم الجيد يزيد من فعالية الإستفادة من لقاح كورونا

النوم

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، حلل باحثون من جامعة باريس بيانات المسح حول صحة 7959 فردًا بريطانيًا منذ عام 1985 ، بما في ذلك فترات النوم التي حصلوا عليها من

المبحوثين.

وجد الفريق أن أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 50 و 70 عامًا والذين ينامون أقل من ست ساعات في الليلة في منتصف العمر لديهم خطر أعلى بنسبة 30 في المائة للإصابة بالخرف المتأخر.

على الصعيد العالمي ، يعاني حوالي 50 مليون شخص من الخرف ، وهناك ما يقرب من 10 ملايين حالة جديدة كل عام ، وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

وأكدن الدراسة إن النوم قد يكون مهمًا لصحة الدماغ في منتصف العمر ، وأن الأبحاث المستقبلية يمكن أن تحدد ما إذا كان تحسين عادات النوم يمكن أن يمنع الخرف.

وتتضمن الأعراض الشائعة للخرف النوم المضطرب ، لكن الباحثين يقولون إن هناك أدلة على أن أنماط النوم قبل ظهور الخرف قد تسهم في المرض.

في هذه الدراسة ، فحص المؤلفون البيانات التي تم جمعها على مدار الـ 36 عامًا الماضية منذ عام 1985 على آلاف الأشخاص الذين أبلغوا بأنفسهم عن عادات نومهم ومدته ، مع ارتداء البعض لمقاييس التسارع أثناء الليل للتأكد من أن هذا كان تقديرًا دقيقًا.

أهم الاخبار