رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

احذرِ.. 3 أخطاء تفسد القطايف عند تحضيرها

أسرة

الاثنين, 19 أبريل 2021 13:57
احذرِ.. 3 أخطاء تفسد القطايف عند تحضيرهاأخطاء تفسد القطايف

كتبت - آية عادل

القطايف من أشهر الحلويات الرمضانية الشهية ولها شعبية كبيرة في بلاد الشام عامة ومصر وتونس، فهي تؤكل إما نيئة أو مقلية، وهي مصنوعةٍ من عجينة مخبوزة سائلة، ويتم تناولها إما باردةً بعد حشوها بالقشطة أو الشوكولاتة وتحليتها بالقطر أو مقلية بالزيت.

 

اقرأ أيضاً..

5 نصائح لتحضير قطايف مقرمشة دون أن تمتص الزيت

 

على الرغم من سهولة تحضير عجينة القطايف أو تقديمها محشية، إلا أن هناك بعض الأخطاء التي تتلف تقديمها إذا وقعت وتجعلها غير صالحة للتحضير على الرغم أنها

طازجة.

 

 

أخطاء تفسد القطايف عند تحضيرها

ولتحضير حلوى شهية لبعد الإفطار، نكشف لكي الأخطاء التي تفسد القطايف عند تحضيرها لتجنبها حفاظاً عليها سواء كانت نيئة أو محشية.

 

1-القطايف المكشوفة
يجب الانتباه جيداً أن بعد تسوية عجينة القطايف في المنزل ترفع من النار وتوضع في طبق مع تغطيتها بفوطة نظيفة أو بأي شكل آخر المهم أن تغطى قطع القطايف قبل حشوها وقليها؛ لأن تركها مكشوفة يجعلها تجف

ومن ثم لا يمكن حشوها وثنيها وغلقها حيث تقطع سريعا مع أي حركة.

 

 

2-الحشو الزائد

مقدار الحشو حسب حجم القطايف من أهم مراحل تحضيرها، حيث يجب عدم الإفراط في وضع كمية حشو كبيرة في كل قطعة قطايف لأنها ستفتح خلال قليها حتى إذا تم غلقها جيداً لأن الحشو سيتمدد مع الحرارة مما يضغط على القطايف ويقطعها أو يفتح أطرافها.

 

3-التخزين
عند الحاجة لتخزين وحفظ القطايف النيئة في الفريزر أو تركها قليلاً في الثلاجة يجب الانتباه أن تحفظ القطايف وهي محشية ومغلقة ومغلفة جيداً ولا تترك مفرودة أو مكشوفة حتى لا تتلف؛ لأنها بذلك لن يمكن حشوها وغلقها بعد ذلك لجفافها الشديد.

 

أهم الاخبار