رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

4 أطعمة ومشروبات رائعة لمحاربة موجة الحر

ارتفاع درجات الحرارة
ارتفاع درجات الحرارة

ارتفعت درجات الحرارة في جميع أنحاء مصر في الساعات القليلة الماضية بشكل مفاجئ أدى إلى التسبب في العديد من المشاكل لصحتنا ، لذا يسعى الكثيرون للحصول على أطعمة ومشروبات يمكن أن تساعد في الحفاظ على برودة جسمك وتجعلك تستطيع التصدي للموجة الحارة ، وفيما يلي أبرز تلك الأطعمة والمشروبات وفقًا لموقع food.ndtv.

اقرأ أيضًا.. 

خبراء يضعون روشتة نصائح للمواطنين لتفادي الطقس الحار خلال الصيام

1- اللبن الرائب
ليس فقط يساعد اللبن الرائب على تعزيز صحة أمعائك ، ولكنه يمكن أن يساعد أيضًا على استرخاء بطنك بسبب تأثير التبريد ، ومن المعروف أيضًا أنه يعمل على استقرار ضغط الدم ، وهو أمر لا يصدق للمناعة والهضم والقلب والجلد.


2- النعناع

النعناع  هو عنصر أساسي في الصيف  يمكنك استخدامه في المشروبات  وحتى الآيس كريم حيث يمكن أن يساعد في رفع مذاق أي طبق بفضل نضارته الرائعة ، ونظرًا

لأنها غني جدًا بمضادات الأكسدة ، فإنها يمكن أن تفعل المعجزات لبشرتك وهضمك ومناعتك أيضًا.


3- الخيار

هو واحد من أفضل الخضروات المرطبة التي تحتوي على الماء الضروري لتنظيم درجة حرارة الجسم ونقل العناصر الغذائية الأساسية ، كما يعتبر الخيار ثروة من مضادات الأكسدة ، فهو منخفض السعرات الحرارية بشكل لا يصدق ولا يحتوي على دهون.

 

4- البطيخ

يحتوي البطيخ على عناصر غذائية وكميات وفيرة من الماء للحفاظ على رطوبتك لفترة طويلة كما أنه يحافظ على برودة بطنك وهضمك في أفضل حالاته.

 

"اطبخي وابعتيلنا" مسابقة بوابة "الوفد" لسيدات مصر خلال شهر رمضان