رئيس حزب الوفد ورئيس مجلس الادارة

د.عبد السند يمامة

رئيس مجلس الإدارة

رئيسا التحرير

علي البحراوي - خالد إدريس

تعرف على أنسب العلاجات الطبيعية للسعال الجاف

أسرة

الأحد, 11 أبريل 2021 18:33
تعرف على أنسب العلاجات الطبيعية للسعال الجافالسعال الجاف

كتبت - اندي علي

يتميز السعال الجاف بأنه غير قادر على إزالة المخاط أو البلغم أو المهيجات من رئتيك أو ممراتك الأنفية ،عكس السعال الرطب ، حيث يمكن أن يستمر السعال الجاف لأسابيع بعد إصابتك بنزلة برد أو إنفلونزا،وقد تكون أيضًا ناجمة عن عدد من الحالات ، مثل ارتجاع المريء وقد تكون أيضًا من الآثار الجانبية طويلة الأمد من التعرض للسموم البيئية ، مثل دخان السجائر.

 

اقرأ أيضاً..

في فصل الشتاء.. أفضل 5 مشروبات لعلاج السعال

 

مكونات طبيعية للقضاء على السعال الجاف

 

قد يكون السعال الجاف مزعجًا للغاية وقد يحدث عند الأطفال والبالغين ،وهناك عدد من العلاجات السريرية التي يمكنك استخدامها للتخفيف من حدتها ، ولكن هناك أيضًا العلاجات منزلية والتى تكون فعالة بنفس القدر في كثير من الحالات ،وأكثر أماناً ولم تحتوي على أعراض جانبية،لذلك نعرض لك بعض العلاجات الطبيعية للقضاء على السعال الجاف ،وفقاً لموقع " healthline ".

 

الأعشاب والمكملات الغذائية

 

لاحظ أن العلاجات المنزلية للسعال الجاف ليست ذات مقياس واحد يناسب الجميع فقد تضطر إلى تجربة العديد قبل أن تجد ما يناسبك.

 

للأطفال والبالغين.. اتعرف على فوائد العسل للقضاء على السعال

 

العسل

وهو يمكن إستخدامه للبالغين والأطفال بداية من سن عام واحد لعلاج السعال الجاف ليلاً ونهاراً ،حيث يحتوي العسل على خصائص مضادة للبكتيريا

ويمكن أن يساعد أيضًا في تغطية الحلق وتخفيف الإلتهاب ،ويمكنك محاولة تناول العسل بملعقة صغيرة عدة مرات يوميًا ، أو إضافته إلى الشاي أو الماء الدافئ للشرب.

 

تعرف على فوائد الكركم للقضاء على السعال

 

الكركم

يحتوي الكركم على الكركمين ، وهو مركب قد يكون له خصائص مضادة للإلتهابات ومضادة للفيروسات والبكتيريا ،وهو مفيدًا أيضًا للعديد من الحالات ، بما في ذلك السعال الجاف.

 

ومن الأفضل امتصاص الكركمين في مجرى الدم عند تناوله مع الفلفل الأسود، حيث يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من الكركم و 1/8 ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود إلى مشروب مثل عصير البرتقال البارد للشرب ، ويمكن وضعه على اللبن الدافيء .

 

وتم إستخدام الكركم كمصدر موثوق لعلاج أمراض الجهاز التنفسي العلوي والتهاب الشعب الهوائية والربو في الطب الهندي القديم لعدة قرون.

 

تعرفي على طريقة شرب الزنجبيل للقضاء على السعال

 

الزنجبيل

الزنجبيل له خصائص مضادة للبكتيريا ومضادة للإلتهابات،وقد ثبت أيضًا أنه مصدر موثوق لتعزيز جهاز المناعة وتخفيف الألم ،حيث يمكن صنع شاي الزنجبيل من جذر الزنجبيل عن طريق نقع الجذور المقشرة أو المقطعة في ماء دافئ ،ويمكن أيضاً إضافة العسل

له،مما يجعله أكثر فائدة للتخلص من السعال الجاف ،يمكنك أيضًا مضغ جذر الزنجبيل .

 

إذا كان عندك سعال.. لاتنسى شرب النعناع قبل النوم ولاحظ الفرق

 

النعناع

يحتوي النعناع على المنثول الذي يساعد على تخدير النهايات العصبية في الحلق التي تتهيج بسبب السعال ،فقد يخفف هذا الألم ويقلل من الرغبة في السعال، فهو يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا

والفيروسات .

 

وهناك عدة طرق لتناول النعناع مثل: شرب شاي النعناع أو مص أقراص إستحلاب النعناع، جرب شرب شاي النعناع قبل النوم مباشرة سيساعد في تخفيف السعال الليلي ،يمكنك أيضًا استخدام زيت النعناع الأساسي كعلاج بالروائح.

 

اقضي على السعال بالماء والملح

 

الغرغرة بالماء والملح

تساعد الغرغرة بالماء الدافئ والملح على تخفيف الإنزعاج والتهيج الناجمين عن السعال الجاف ،ويساعد أيضًا على قتل البكتيريا في الفم والحلق ،وللقيام بذلك ، قم بإذابة ملعقة صغيرة من ملح الطعام في كوب كبير من الماء الدافئ ،ثم الغرغرة عدة مرات في اليوم.

 

قومي بالغرغرة بهذه المكونات وسوف تتخلصين من السعال

 

لا يُنصح بعلاج السعال الجاف هذا للأطفال الصغار الذين قد يبتلعون الماء المالح.

 

وإذا استيقظت مع التهاب الحلق بسبب السعال أثناء الليل ، فقم بالغرغرة بالماء المالح فورًا بعد غسل أسنانك بالفرشاة للمساعدة في تخدير وتهدئة النهايات العصبية في الحلق.

 

tags موضوعات ذات صلة

 

أبرزها مكافحة السرطان.. فوائد صحية غير متوقعة للكمثرى

 

7 فوائد صحية مذهلة لتناول كوب من الشاي الأخضر يوميًا

 

بديل طبيعي لتكميم المعدة في 3 خطوات فقط

 

يدعم مستويات السكر في الدم.. 4 فوائد صحية للأفوكادو

 

منها تحسين الهضم.. 5 فوائد صحية لا تصدق للقرنبيط

 

منها دعم صحة الدماغ.. 5 فوائد مذهلة للجوز البرازيلي

 

أهم الاخبار