عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

5 أكلات تحميك من الأنيميا والهبوط في رمضان

يُصاب الشخص بالأنيميا حينما يحدث انخفاض كبير في عدد خلايا الدم الحمراء السليمة الموجودة في الجسم، فخلايا الدم الحمراء مسؤولة عن نقل الأكسجين إلى جميع خلايا وأنسجة الجسم المختلفة، لذلك فإنّ انخفاض عددها يؤدّي إلى أن انخفاض كمية الأكسجين في الدم، بحيث تكون غير كافية لحاجة الجسم والقيام بعملياته الحيوية المختلفة، لتظهر العديد من أعراض مرض الأنيميا المختلفة، وتُعتبر النساء والأشخاص المُصابون بأمراض مزمنة كأمراض السرطان، من الفئة الأكثر خطورة للإصابة بمرض الأنيميا.

 

اقرأ أيضاً..

المقرمشات والمشروبات الغازية وراء الأنيميا الحادة عند الأطفال


ويعاني مريض الأنيميا من نقص عنصر الحديد في جسمه بشكل كبير، وهو مايؤدي إلى احتمالية إصابته بهبوط في الدورة الدموية وشعور بالتعب والإرهاق الشديد، ويزداد هذا الشعور بشكل ملحوظ في ساعات الصيام خلال شهر رمضان، حيث يفتقد الجسم الكثير من الأكلات التي تمده بالعناصر التي يحتاجها.

 

أكلات تحميك من الأنيميا والهبوط في رمضان

فإذا كنت تعاني من الأنيميا نقدم إليك قائمة بالأكلات السحرية التي يجب عليك تناولها بشكل كبير خلال شهر رمضان حتى تمد جسمك بما يحتاجه ولا تشعر بالتعب والإرهاق الزائد، وذلك وفقاً لما ذكره موقع whowhatwear

 

 

1-الخضروات الورقية الداكنة
يتواجد عنصر الحديد بنسبة كبيرة في الخضروات الورقية الداكنة مثل السبانخ والسلق

والكرنب، لذلك عليك تناولها بشكل كبير،  حتى تعوض جسمك بما ينقصه، ولكن لا تعتمد عليها بمفردها بالتأكيد، واحرص على أن يكون نظامك الغذائي كله صحي ومتوازن.

 


2-اللحوم
تحتوي اللحوم الحمراء على  نسبة عالية من الحديد، فيجب عليك تناولها، بجانب الخضروات وباقي الأطعمة التي تحقق لك نظام غذائي متكامل.

 


3-المكسرات
حتى تعوض جسمك عن عنصر الحديد الذي يفتقده، احرص على تناول مجموعة من المكسرات مثل الكاجو والفستق واللوز لاحتوائها على عنصر الحديد.

 


4-الأسماك
إذا كنت من عاشقي السمك والأكلات البحرية، فيجب أن تعلمك مدى إفادتها الكبيرة لجسمك، فهي تمده بالكثير من العناصر، خصوصا عنصر الحديد.

 

 

5-البقوليات
تستطيع أن تحصل على ما يحتاجه جسمك من عنصر الحديد إذا كنت تعاني من الأنيميا، وبأكلات رخيصة الثمن، فيجب عليك تناول الفول والفاصوليا واللوبيا والبقوليات الأخرى حتى يستفيد جسمك من حين لآخر.