رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

7 فوائد صحية مذهلة لتناول كوب من الشاي الأخضر يوميًا

يعود تاريخ الشاي الأخضر إلى الصين القديمة ، ويعتبر أحد أكثر المشروبات صحة على وجه الأرض فهو مليء بمضادات الأكسدة القوية مثل الكاتيكين والفلافونويد الأخرى فضلًا عن المعادن التي تمنح الجسم والبشرة فوائد متعددة ،وفيما يلي أبرز الفوائد الصحية لتناول كوب من الشاي الأخضر يوميًا وفقًا لموقع everydayhealth.

 

اقرأ أيضًا..

 لزيادة التركيز.. طريقة عمل مشروب الشاي الأخضر

 

 

1- يعزز المناعة

تساعد خصائص الشاي الأخضر القوية المضادة للفيروسات والفطريات والبكتيريا على دعم جهاز المناعة لديك لتوفير حماية أفضل من الأمراض كما أن الكاتيكين الموجود في الشاي الأخضر يقاوم السموم التي تطلقها الميكروبات الضارة.

 

2- يدعم صحة القلب 

الشاي الأخضر يحافظ على قلبك في حالة جيدة عن طريق تقليل الكوليسترول الكلي والكوليسترول السيئ وضغط الدم حيث تزيد مستويات الكوليسترول المرتفعة وارتفاع ضغط الدم من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية.

 

3- يبطئ الشيخوخة

يساعد الكاتيكين الموجود في الشاي الأخضر على تدمير الجذور الحرة في جسمك ، فقد تدمر الجذور الحرة الحمض النووي إذا تركت دون رادع ، مما يسرع عملية الشيخوخة الطبيعية لجسمك.

 

4- يزيل سموم الجسم

يساعد الكاتيكين على تحفيز إنزيمات إزالة السموم فمن خلال شرب الشاي الأخضر ، فأنت

تساعد جسمك حقًا على إزالة جميع السموم والفضلات التي تسبب الكسل أو الشعور بالضيق العام.

 

5- يدعم فقدان الوزن

يمكن للشاي الأخضر أن يساعد في زيادة التمثيل الغذائي وتحفيز حرق الدهون والتحكم في الشهية ، وقد تساعدك هذه التأثيرات على فقدان الوزن الزائد بشكل أسرع أو الحفاظ على وزن صحي بسهولة أكبر.

 

6- يساعد في إدارة مرض السكر

الشاي الأخضر قلوي بطبيعته ، مما يعني أن مستوى الأس الهيدروجيني أعلى من 7.2. ، لذا يتم تشجيع مرضى السكري بشكل عام على تناول الأطعمة القلوية للتحكم في نسبة السكر في الدم.

 

7- يعزز صحة الفم 

تساعد مضادات الأكسدة القوية الموجودة في الشاي الأخضر على قتل البكتيريا في الفم التي تسبب تسوس الأسنان وتسوس الأسنان وأمراض اللثة ورائحة الفم الكريهة.