رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبرزها مكافحة السرطان.. فوائد صحية غير متوقعة للكمثرى

الكمثرى أحد أشهر الفواكه المحببة لدى الكثير من الأشخاص نظرًا لمذاقها الشهي بالإضافة إلى احتوائها على عناصر غذائية مختلفة تمنح الجسم العديد من الفوائد الصحية المذهلة، وفيما يلي أبرزها وفقًا لموقع medicalnewstoday.

اقرأ أيضًا..

 أبرزها جمال الجنين.. فوائد الكمثرى للحامل ستذهلك معرفتها

1- تحتوي على عناصر غذائية متعددة 

الكمثرى غنية بفيتامين سي، مما يمنحك 10 % من فيتامين سي الذي تحتاجه كل يوم لكل قطعة، كما تحتوي حبة الكمثرى أيضًا على 18% من القيمة اليومية الموصى بها للألياف، و8 % من القيمة اليومية الموصى بها لفيتامين ك و6 % من القيمة اليومية الموصى بها من النحاس.

 

2- مكافحة الالتهاب 

الكمثرى مليئة بمضادات الأكسدة القوية التي تساعد في تقليل الالتهابات، والتي يمكن أن تؤدي إلى أمراض مزمنة مثل السرطان وأمراض القلب إذا تركت دون رادع.

 

3-التحكم في نسبة السكر في الدم 

الكمثرى حلوة بشكل طبيعي ولكن على عكس المشروبات الغازية والحلويات ، فإن الكمثرى لا تسبب ارتفاع مستويات السكر في الدم على العكس من ذلك، فهي تساعد على استقرار مستويات السكر في الدم ،وهذا هو السبب في أن الكمثرى والفواكه الحلوة الأخرى مثل التفاح تعتبر صحية للأكل لمرضى السكر.

 

4- إدارة الوزن 

تساعدك الكمثرى على إنقاص الوزن الزائد والحفاظ عليه للأبد بفضل محتواها العالي

من الألياف حيث يمكن للكمثرى أن تجعلك تشعر بالشبع لفترات أطول .

 

5- منع الشيخوخة 

الكمثرى والفواكه الأخرى المليئة بمضادات الأكسدة تسود عندما يتعلق الأمر بإبطاء الشيخوخة وذلك لأن مضادات الأكسدة تحمي الخلايا من الآثار الضارة للجذور الحرة إذ ربطت الأبحاث السابقة الجذور الحرة بالشيخوخة ومجموعة من الأمراض.

 

6- دعم صحة الأمعاء

تلعب الألياف دورًا رئيسيًا في الحفاظ على حركة الطعام بسلاسة على طول نظامك وتعزيز حركة الأمعاء المنتظمة ، كماتعمل الألياف أيضًا كغذاء للبكتيريا "الجيدة" في أمعائك التي تدعم الهضم وتنظف الأمعاء من أي ميكروبات ضارة تنقلها الأغذية.

 

7- تقلل من مخاطر الإصابة بالسرطان

 تشير بعض الدراسات إلى أن الكمثرى لها فوائد واعدة لمكافحة السرطان ومن المحتمل أن يكون ذلك بسبب محتوى الكمثرى من مضادات الأكسدة لأن تلف الخلايا الناجم عن الجذور الحرة مرتبط أيضًا بالسرطان.