عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

يساعد على انخفاض ضغط الدم.. 5 فوائد لشاي الكركديه

شاي الكركديه هو شاي أعشاب يتم صنعه من سبلات زهرة الكركديه عندما تكون ذات لون قرمزي أو قريب من اللون البنفسجي الداكن. يتم احتساء مشروب الكركديه إما بارداً أو حارا.

 

يملك الكركديه طعم حاد لاذع بعض الشيء لذلك يضاف إليه السكر لتحليته، ويحتوي شاي الكركديه على فيتامين ج وبعض المعادن و يستخدم تقليديا كعلاج طبيعي.، حيث يساعد على خفض ضغط الدم ويحسن آليات تنظيم نظام القلب والأوعية الدموية في الجسم.

 

انخفاض الضغط: يمكن أن يصبح شاي الكركديه المخمر بشكل صحيح علاجًا لمرضى ارتفاع ضغط الدم - الكركديه له تأثير خافض لضغط الدم ومضاد للتشنج ، ويحسن رفاهية الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

 

الحماية من ارتفاع الكوليسترول: يُعرف الكركديه ليس فقط بخفض ضغط الدم ، ولكن أيضًا كعلاج طبيعي لمحاربة ارتفاع الكوليسترول، ويحتوي النبات على تركيزات كبيرة من مضادات الأكسدة التي تعمل بمثابة "منظفات" لشرايين الدم ، وتمنع تراكم لويحات الكوليسترول فيها.

 

الحفاظ على لياقتك: الشاي الأحمر يساعد على منع الوزن الزائد، ونظرًا لتشبعه بالمواد الفعالة ، فإنه يحفز عملية التمثيل الغذائي ، وينشط عمليات الهضم وإزالة المخلفات من الدهون المهضومة ، والمركبات غير المرغوب

فيها ، والتي يحتمل أن تكون سامة.

 

تقوية جهاز المناعة: هذا بسبب احتياطياته الكبيرة جدًا من فيتامين سي، وحتى مع الالتهابات المشتعلة بالفعل ، فإن شاي الكركديه له تأثير مفيد على الجسم ، لأن النبات له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا.

 

الشفاء مع الدورة الشهرية: تعاني العديد من النساء من ضغوط جسدية ونفسية شديدة خلال فترة معينة من الدورة. في هذه الحالة ، يمكن أن يعمل شاي الكركديه بطرق مختلفة ومن ناحية ، أظهرت الدراسات تأثير مضاد للاكتئاب ومضاد للتشنج للنبات، ومن ناحية أخرى ، يمكن أن يزيد الكركديه من مستويات هرمون الاستروجين وبالتالي يخل بالتوازن الهرموني، ومن الأفضل للمرأة الحامل الامتناع عن تناولها ، بالنسبة للنساء الأخريات - أن تشرب دون الإفراط في تناول الكمية.