عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بعد وفاة طفلتين بسببه.. طريقة تحضير النودلز في البيت بمكونات آمنة وصحية

سيطرت حالة من الرعب على الآباء و الأمهات بعد واقعة وفاة طفلتين شقيقتين بعد تناولهما وجبة الشعرية سريعة التحضير الجاهزة (النودلز)، حيث توجه أهاليهم إلى المستشفى لتقديم الإسعافات الأولية اللازمة لهم، إلا أنهم فارقوا الحياة بمجرد وصولهم للمستشفى.

 

اقرأ أيضاً ..

شبح الموت يهدد الأطفال| تحذيرات طبية تصدمك عن مخاطر الشعرية سريعة التحضير

 

أضرار تناول الشعرية سريعة التحضير

بالرغم من أن النودلز وجبة سريعة التحضير و مريحة وغير مكلفة إلا أنها تحتوي على العديد من المكونات غير الصحية ونقص كبير من المواد الغذائية والذي يجعلها خيارًا غير صحي على الإطلاق، أما عن السعر المنخفض فسيتم دفعه لاحقًا على العلاجات حيث إنه سيكون مقايضة سيئة مقابل التكلفة المنخفضة لصحن نودلز يوميًا.

 

 

مخاطر كارثية للنودلز

كما تتسبب الدهون الموجودة في الإندومي برفع مستويات الكوليسترول في الدم وتساهم في أمراض القلب والأوعية الدموية، فضلاً عن تسببه في زيادة الوزن والسمنة لإحتوائه على الكربوهيدرات، والدهون المشبعة وغير المشبعة، والصوديوم، إضافة إلى محتواها العالي كما تتسبب الدهون الموجودة في الإندومي برفع مستويات الكوليسترول في الدم وتساهم في أمراض القلب والأوعية الدموية، فضلاً عن تسببها في زيادة الوزن والسمنة.

 

 

وفي سياق متصل، حذر أخصائي التغذية العلاجية الدكتور كريم جمال، من مكونات الشعيرية سريعة التحضير، موضحًا أنها تتسبب في حدوث مشكلات متعددة أبرزها احتوائها على نسبة مرتفعة من الصوديوم، الذي يعد من مسببات أمراض الضغط والقلب على المدى البعيد، فضلا عن دوره في احتباس الماء بالجسم.

 

 

كما أضاف أن "الإندومي" وجبة فقيرة جدا بل "معدومة العناصر الغذائية"، لذا نصح بتجنب تناولها وإعداد بديل عنها في البيت، مشيرا إلى أن "الشخص يمكنه تجفيف المكرونة الاسباجيتي، ووضع نكهة خاصة إليها وعند رغبته في تناولها خارج البيت كل ما عليه هو إضافة الماء الساخن وتناولها".

 

 

وتجنباً للإصابة بالأمراض التي قد يسببها تناول الشعرية سريعة التحضير

الجاهزة (النودلز) نقدم إليكي أسهل وصفة بديلة لتحضيرها في المنزل، تغنيكي عن شرائها جاهزة من المحلات فضلاً عن احتوائها على الكربوهيدرات المعقدة الموجودة في المكرونة، والفيتامينات والمعادن الموجودة في الخضروات، وكذلك البروتين الموجود في الفراخ المضافة إليها.

 

 

مقادير الشعرية سريعة التحضير "النودلز"

مكرونة اسباجيتي أو نودلز

 جزرة مبشورة

 بصلة

 بقدونس

كرفس

ملح

كاري

 ثوم بودرة

 شطة

 شوربة فراخ

 

 

طريقة عمل الشعرية سريعة التحضير "النودلز"

-اسلقي المكرونة أو النودلز نصف سلقه، ثم صفيها، واحفظيها في الفريزر حتى تتماسك.

-أضيفي الجزر، البصل، البقدونس، الكرفس، والتوابل إلى شوربة الفراخ وضعيها على نار هادئة وقلبيها حتى تأخذ الشوربة من نكهة الخضروات.

-اضربي هذه المكونات في الخلاط جيدا حتى تتماسك، ثم ضعيها في قالب مكعبات الثلج في الفريزر.

 

 

عند التحضير:

-عند تناولها، ضعي مكعبين من المعجون المنكه الذي تم تحضيره في إناء، مع خضروات أو قطع من الفراخ حسب الرغبة.

-ضعي المكرونة أو النودلز ثم أضيفي الماء الساخن وغطي المكونات لمدة تتراوح من دقيقتين إلى ثلاث ثم تناولها.

 

 

يُشار إلى أن الدكتورة ولاء التمامي، عضو مجلس النواب، تقدمت بطلب إحاطة إلى وزيرتي التجارة والصحة، يحذر من تداولها في الأسواق المصرية، لما لها من تأثير خطير على صحة المواطنين لا سيما الأطفال، لافتة إلى أن هذه الواقعة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة.