رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أضرار ارتداء المجوهرات والاكسسوارات باستمرار

لاتستطيع الكثيرات مقاومة إغراء ارتداء قطعة مجوهرات جديدة ضمتها لمجموعتك، لكن الخبراء يؤكدون أن ذلك يضر ببشرتك وبقطع الحلي نفسها.

اقرأ أيضًا: 3 حيل بسيطة لتنظيف فرش المكياج بسهولة

مجوهرات

وفقًا لمصمم المجوهرات الأسترالي ، سيمون والش ، فإن ارتداء نفس المجوهرات لكثير من الوقت يمكن أن يكون ضارًا بقطعك ، وإذا كانت مصنوعة من معادن غير ثمينة ، فهذه العادة يمكنها أن تضر بك أيضًا.

وبحسب مجلة "ذا ليست" البريطانية، أكدت والش على أهمية معرفة مدى حساسية بشرتك للمعدن إذا كنت حساسًا لبعض المواد ، مثل النيكل ، خاصةً عندما ترتدي قطعًا لفترات أطول من الوقت. أوضح الأستاذة المساعدة في الأمراض الجلدية في مستشفى ماونت سيناي ، مارينا آي بيريدو ، أن المعادن يمكن أن تكون مهيجة للجلد، وقالت: "يمكن أن يتسبب التعرق أيضًا في حدوث تفاعل بين المجوهرات والجلد بالإضافة إلى تفاعل بعض الأدوية والمجوهرات والجلد".

وأكد مصمم المجوهرات والش على ضرورة  تنظيف مجوهراتك كل فترة من أسبوع إلى أسبوعين لمنع التهيج والالتهابات المحتملة، وحذر من خطورة ارتداء مجوهراتك باستمرار ، دون تنظيف ، والتي يمكنها أن تسبب ضررًا لبيشرتك وللمجوهرات نفسها.

وحذرت إليزابيث دويل ، عالمة الأحجار الكريمة ومالكة Doyle & Doyle Jewellers: من تعريض اليدين للماء أثناء ارتداء المجوهرات فالمجوهرات لا تغير مظهرها فحسب ، بل يمكن أن تترك علامات على بشرتك، قد يكون من الصعب معرفة المواد التي يمكنك ارتداؤها في الماء ، لكن بائعي المجوهرات بالتجزئة حذروا من ارتداء مجوهراتك مع التعرض الماء كقاعدة عامة.