رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

5 استراتيجيات فعالة للغاية للسيطرة على الجوع

واحدة من أكبر التحديات لفقدان الوزن والحفاظ عليه هي معالجة الجوع والذي قد نشعر به لأن طاقتنا منخفضة حيث يرسل هرمون الجوع " اللبتين "رسالة إلى الدماغ تشير إلى أن الوقت قد حان لتناول الطعام ، وفيما يلي 5 استراتيجيات فعالة للغاية للسيطرة على الجوع وفقًا لموقع food.ndtv.

اقرأ أيضًا.. 

الوجبات السريعة تفتح الشهية لتناول المزيد من الطعام

1- تناول الطعام في نفس الوقت كل يوم

هذا يساعد على تدريب هرمونات الجوع وتنظيمها ، ومن الضروري جدًا أن تكون أوقات الوجبات متباعدة جيدًا لضمان عدم وجود فترات قريبة لتناول الطعام وفترات صيام طويلة بينهما حيث تؤدي كلتا الحالتين إلى اضطراب نظام التمثيل الغذائي الذي لا يساعد في إدارة الوزن. 

 

2- ابدأ بوجبة فطور صحية

هناك أدلة كافية على أن الأشخاص الذين يتناولون وجبة فطور صحية يشعرون بجوع أقل خلال اليوم لذا اصنع وجبة إفطار تحتوي على الكربوهيدرات المعقدة والبروتينات .

 

3- إضافة البروتينات إلى كل وجبة

فهي تبطئ عملية الهضم وتساعد في الحفاظ على إطلاق الطاقة بشكل مستمر لفترة أطول من الوقت ، وهذا يمنع تعطل الطاقة بين الوجبات والشراهة.

 

4- تناول الأطعمة الغنية بالألياف

الألياف هي عنصر غذائي رئيسي آخر يساعدك على التغلب على الجوع حيث تؤدي إلى الشبع المبكر وتساعد على إبطاء إطلاق الطاقة ، مما يحافظ على الشبع لفترة أطول بالإضافة إلى ذلك ، فهي تعزز صحة الأمعاء ، مما يساعد على تنظيم الوزن بشكل أفضل.

 

5- ممارسة الرياضة بانتظام

 أظهرت الأبحاث أن التمارين الرياضية لها تأثير إيجابي على هرمونات الشبع وهرمونات الجوع ، كما أنها ستساعدك أيضًا على حرق السعرات الحرارية وتشكيل الجسم.