رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

البودرة أم البخاخ لتثبيت المكياج.. أيهما أفضل؟

تقع الكثيرات في حيرة من أمرهن عند اختيار منتجات تثبيت المكياج فمنهن من يفضلن البودرة والبعض يفضل مثبت المكياج الاحترافي.

 

اقرأ أيضًا: أضرار وضع المكياج عند ممارسة الرياضة

 

مثبت المكياج

 

وبحسب مجلة "ذا ليست" البريطانية، توجد اختلافات طفيفة بين وضع البخاخ وتثبيت البودرة التي يمكن أن تؤثر على مظهرك بالإضافة إلى ذلك تؤثر أنواع البشرة المختلفة على اختيار إحدى الطريقتين.

 

وصرح كيني سكريفن الخبير في مجال التجميل وفنان الماكياج ، أن البودرة والمثبت قد يبدوان متشابهين، لكن لديهما بعض الاختلافات الرئيسية" فبالنسبة لأولئك الذين لديهم بشرة دهنية أو مختلطة، عادةً ما توفر البودرة أفضل قوة للتثبيت.

 

كما تساعد المساحيق على امتصاص الزيوت الزائدة بالبشرة الدهنية بالإضافة إلى ذلك، يمكنك استخدام مبثبت المكياج قبل وضع الماكياج أو بعده.

 

 وأشار سكريفن: "أحب عمومًا وضع بودرة التثبيت بعد أن أضع خافي العيوب للمساعدة في إبقائه في مكانه،

وهذا يساعد على تفتيح منطقة أسفل العين وإبقاء الكونسيلر في مكانه لفترة أطول".

 

واقترح سكريفن العثور على مسحوق تثبيت بمكونات مثل نشا الذرة والسيليكا والميكا بجانب اختيار منتج بلون يناسب بشرتك أو خيار شفاف لقاعدة مكياجك، وأوضح "دينو ديليو"، خبير الماكياج "الإصدارات عديمة اللون عالمية لجميع درجات لون البشرة ، بينما تُستخدم الأنواع الملونة لزيادة غمقان كريم الأساس".

 

ويساعد وضع البودرة على إزالة الزيت الزائد وتنعيم شكل المكياج النهائي، فإن تثبيت الرذاذ يضيف الرطوبة إلى مظهرك - مما يعني أنه خيار جيد لمن لديهم بشرة جافة.