عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(تعرف على) أماكن التطعيم ضد شلل الأطفال وشروط أخذها

أوضح الدكتور خالد مجاهد مساعد وزير الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة عبر الصفحة الرسمية لوزارة الصحة والسكان المصرية بموقع التواصل الإجتماعي الأشعر " فيسبوك" ،أن التطعيم ضد مرض شلل الأطفال يتم في جميع محافظات الجمهورية، من خلال 90 ألف من الفرق الطبية الثابتة بالإضافة إلى الفرق المتحركة .

 

اقرأ أيضاً..

أنفوجراف.. أماكن ومواعيد الحملة القومية الثانية للتطعيم ضد شلل الأطفال

 

الحملة الثانية ضد شلل الأطفال

 

وذلك من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 5 مساءً ، بداً من اليوم حتى 31 مارس ، وهى مخصصة من عمر يوم حتى خمس سنوات وذلك بالمجان .

 

وأضاف دكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان ،أن الهدف من تطعيم الأطفال المصريين والغير مصريين المقيمين بمصر ، وذلك بالرغم من أن مصر أعلنت أنها خالية من فيروس شلل الأطفال عام 2006 ،هو رفع الحالة المناعية للأطفال الأقل من خمس سنوات وأيضاً الأطفال الوافدين من البلاد المتوطن بها فيروس شلل الأطفال ، وذلك للحفاظ على مصر خالية من مرض شلل الأطفال .

 

 

وزيرة الصحة أثناء ممارسة الحملة الثانية ضد شلل الأطفال 2021

 

وأكمل حديثة بأن القيادة السياسية فى مصر ودولة رئيس مجلس الوزراء و وزارة الصحة والسكان قررت عمل حملتين قوميتين ضد شلل الأطفال ، وذلك ببعد نظر منهم ؛ لأن مع جائحة الكورونا والتي بدأت عام 2020 ، نتجت عنها نوع من عدم التوازن فى النظم الصحية لبعض الدول ، نظراً لأنها جائحة عالمية مما أثرت علىها ، وبالتالي برنامج التحصين في هذه الدول تأثر بشكل كبير  جميع الدول مما أدى ذلك إلى عدم توازن .

 

تطعيم ضد شلل الأطفال

 

كما يمكن أن تطعم الأسره طفلها في أى مكتب صحة بأي محافظة غير التابع لها ، بسبب ظروفهم مثل السفر أو غير ذلك ، ويتم التطعيم بدون شهادة ميلاد .

 

فرق ثابته وفرق متحركه لتنفيذ حملة التطعيم ضد شلل الأطفال

 

ويوجد هناك نوعان من الفرق التطعيمية ، النوع الأول هى الفرق المتحركة ، والثاني فرق ثابته ، فالفرق المتحركة ستقوم بالتنق من شقة إلى شقة ، بينما توجد الفرق الثابتة في المراكز الطبية وفى مكاتب الصحة وفى الوحدات الصحية ،وأيضاً فى الأماكن العامة مثل : الأسواق والنوادى والكنائس والجوامع ومحطات الأوتوبيس ومحطات القطار ، وذلك ليكون أمام كل أسرة خيارين متاحين .

 

تطعيم ضد شلل الأطفال من حديث الولادة حتى 5 سنوات

 

وتم تحضير الحملة من قبلها بفترة مناسبة وتحديثات للأماكن سواء الجديدة أو القديمة ، وذلك لعمل خط سير لهذه الحملات ،لتشمل جميع المناطة سواء كانت شعبية أو غير ذلك ، بالإضاة إلى ذلك سوف تضم الحملات الحضانات .

 

ولا يوجد أى معوقات للطفل من أخذ التطعيم حتى إذا أخذ جميع التطعيمات الروتينية ،فلا يوجد فترات بينية بين الطعوم الروتينية وطعم الحملة ،فعلى سبيل المثال ، إذا أخذ التطعيم الروتيني اليوم يمكن أن يأخذ تطعيم الحملة غداً بدون تسبب أى مشاكل.

 

ونجحت الصحة المصرية في تطعيم  16 مليون و533 ألفًا و838 طفلاً من ضمنهم 17 ألفًا و100 طفل من غير المصريين.

 

وزيرة الصحة فى حى الأسمرات أثناء التطعيم ضد شلل الأطفال

 

وأطلقت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، صباح اليوم الأحد، الحملة القومية للتطعيم بـ "الجرعة الثانية" ضد مرض شلل الأطفال من مركز طبي حي "الأسمرات"، للأطفال المصريين وغير المصريين "المقيمين على أرض مصر" من عمر يوم حتى 5 سنوات حيث تستهدف الحملة تطعيم 16.7 مليون طفل بالمجان .

 

تطعيم ضد شلل الأطفال

 

وأشادت وزيرة الصحة والسكان بأهمية توجه جميع الأسر إلى أقرب فرقة للحملة المتواجدة بمواقعهم، لتطعيم أطفالهم للوقاية من الإصابة بمرض شلل الأطفال حفاظًا على صحتهم وسلامتهم، وذلك وفقاً للموقع الرسمي لوزارة الصحة والسكان .

 

و يتم إتخاذ كافة الإجراءات الإحترازية والوقائية لفيروس كورونا المستجد أثناء ممارسة الحملة .

 

وذكر الدكتور خالد مجاهد ،أن الوزيرة تفقدت عيادات وغرف تلقي لقاح فيروس كورونا داخل مركز طبي حي الأسمرات، والذي يعد ضمن ال ١٣٩ مركزًا لتلقي اللقاح على مستوى الجمهورية، واطمأنت على سير عملية تلقي المواطنين اللقاح بداية من مراجعة البيانات والموافقة المستنيرة حتي تلقي اللقاح، مؤكدة أنه سيتم زيادة عدد المراكز بزيادة كميات اللقاح التي سيتم استقبالها.

 

tags ذات صله

 

تنتهي الأربعاء.. حملة التطعيم ضد شلل الأطفال (أماكن ومواعيد)

 

تطعيم ضد شلل الاطفال اليوم

 

تطعيم ضد شلل 2021

 

تطعيم ضد شلل الاطفال ٢٠٢١

 

تطعيم ضد شلل الاطفال من سن كام