رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

أبرز الفوائد الجمالية لزيت الرمان

أسرة

السبت, 20 مارس 2021 14:33
أبرز الفوائد الجمالية لزيت الرمانزيت الرمان
كتبت - دعاء محمد

يغذي زيت بذور الرمان بشرتنا بمخزونه الهائل من فيتامين سي وهو أحد أكبر الفيتامينات في العناية بالبشرة حيث يوفر خصائص متجددة ومضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة ، ولاستخراج زيت بذور الرمان ، يتم ضغط الحبوب الناضجة على البارد للحفاظ على جودة الإنزيمات والمغذيات والفيتامينات لينتج في النهاية زيت عديم الرائحة ذو قوام سائل رقيق .

 

اقرأ أيضًا.. في وقت حصاده.. تعرفي على طريقة تحضير دبس الرمان بأقل تكلفة

بالإضافة إلى احتوائه على العناصر الغذائية المغذية للجسم مثل البروتين والألياف وحمض الفوليك ، من المعروف أن زيت بذور الرمان يحتوي على مستويات عالية من الفيتامينات والمعادن وأحماض أوميغا الدهنية ، وهذا الزيت غني بشكل خاص بمضادات الأكسدة والفيتامينات C و K ، ومليء بما يصل إلى 65٪ من الأحماض الدهنية.

تعتبر أحماض أوميغا 5 الدهنية من مضادات الأكسدة القوية بشكل لا يصدق ، والتي تعمل بجد لحماية بشرتك من الجذور الحرة الضارة التي نواجهها في حياتنا اليومية. ومع ذلك

، يحتوي زيت بذور الرمان على ثروة من أحماض الأوميغا الأخرى ، والتي لها مجموعة متنوعة من القدرات تتراوح من تنعيم البشرة إلى تلطيف حب الشباب وإزالة الدهون من مسامنا ،وفيما يلي أبرز فوائد زيت الرمان للبشرة .

 

1- فوائد مكافحة الشيخوخة

بناءً على خصائصه المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات والمرطبة يعتبر زيت الرمان مكون فعال لمكافحة الشيخوخة حيث تعمل مضادات الأكسدة مثل فيتامين أ أو الريتينول وفيتامين ج أو حمض الأسكوربيك على محاربة الجذور الحرة بينما تتلاشى الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

 

مضاد للالتهابات 

أظهر زيت بذور الرمان تقاربًا لتقليل الاحمرار أو الجلد الجاف ، خاصة بفضل التركيز العالي لأحماض أوميجا 6 الدهنية وحمض الأوليك وحمض اللينوليك وحمض البالمتيك ،وبفضل تركيبته الجزيئية الفريدة ، فإن زيت بذور الرمان قادر على اختراق الجلد والشعر بعمق لتوفير ترطيب مكثف.

وبفضل هذه العناصر الغذائية التي تعمل على ترطيب البشرة وتنعيمها ، قد يكون زيت بذور الرمان مفيدًا بشكل خاص لأولئك الذين يعانون من حب الشباب والأكزيما والصدفية.

 

3- يزيل الندبات ويفتح البشرة

سواء كانت بشرتك أكثر جفافاً أو خشونة الملمس من المعتاد ، أو إذا كان لديك ندبات أو فرط تصبغ ، فإن زيت بذور الرمان قد يوفر لك العلاج إذ أظهرت الدراسات أن زيت بذور الرمان يمكن أن يشجع على إنتاج الخلايا الكيراتينية ، والتي تساعد الخلايا الليفية على تحفيز دوران الخلايا ،وما يعنيه هذا بالنسبة لبشرتك هو زيادة وظيفة الحاجز الواقي للدفاع ضد آثار أضرار الأشعة فوق البنفسجية والإشعاع وفقدان المياه والبكتيريا وغير ذلك بالإضافة إلى ذلك ، تساعد الاحتياطيات الطبيعية العالية لفيتامين C وحمض البونيك والفيتوسترولس على تحفيز إنتاج الكولاجين وتجديد الخلايا لإظهار بشرة أكثر نعومة ونعومة.

 

4- رفع مستويات الحماية من الشمس الخاص بك

قد يكون زيت بذور الرمان قادرًا على تعزيز جهودنا اليومية للحماية من أشعة الشمس ،وفقًا لدراسة أجريت عام 2001 ، وجد أن واقي الشمس التقليدي أصبح أكثر فاعلية بنسبة 20٪ عند مزجه بزيت بذور الرمان  ، كما تساعد خصائصه المضادة للالتهابات بشرتك على التعافي من أضرار أشعة الشمس.

أهم الاخبار