رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

فوائد زيت حبة البركة للشعر وطريقة استخدامه

أسرة

الأربعاء, 17 مارس 2021 23:16
فوائد زيت حبة البركة للشعر وطريقة استخدامهزيت حبة البركة
: كتبت - رغدة خالد

يعاني البعض من تساقط الشعر أو الصلع والذي يعتبر وراثيًا أو نتيجة بعض الأمراض أو المشاكل التي تصيب فروة الرأس.

 

اقرأ أيضًا: كورونا تسبب تساقط الشعر حتى بعد الشفاء

 

 

وبحسب مجلة "ذا ليست" البريطانية، أجمع خبراء العناية بالشعر على أهمية زيت حبة البركة وجدوى استخدامه للاج مشاكل الشعر المختلفة ومن بينها التساقط والصلع.

 

أصبح زيت الحبة السوداء بعد اكتشافه في جنوب شرق آسيا ، مكونًا شائعًا في الطعام كما يستخدم كزيت للشعر والجلد حيث يحتوي على

مكونات مضادة للالتهابات ومليء أيضًا بالكثير من مضادات الأكسدة والخصائص المضادة للميكروبات ، والتي تعتبر رائعة لفروة الرأس وتساعد على منع ترقق الشعر وتساقطه.

 

يحتوي زيت الحبة السوداء على مضادات الهيستامين القوية المعروفة باسم ثيموكينون كما قد يعرف البعض ، غالبًا ما يُعطى الأشخاص المصابون بالثعلبة مضادات الهيستامين لمساعدتهم على نمو شعرهم مرة أخرى ، أو لإصلاح أي بقع يظهر

عليها تساقط الشعر لذلك حيث يعزز الثيموكينون من نمو الشعر كما يجعله أيضًا أكثر نعومة ولمعانًا.

 

وتتضمن طريقة استخدام زيت حبة ابدأ بسكب ملعقتين كبيرتين من زيت الحبة السوداء في يديك ثم فركها معًا لتسخين المحلول، قبل تدليكها على فروة رأسك ، مع التركيز على مناطق المشكلة أولاً وقبل كل شيء، بعد تغطية فروة رأسك بزيت الحبة السوداء ، ضعي المنتج على باقي شعرك بدءًا من الجذور وحتى الأطراف. اتركي الزيت على شعرك وفروة رأسك لمدة 30-60 دقيقة ، ثم اغسليه بالشامبو. ويمكن استخدام زيت الحبة السوداء مرتين إلى ثلاث مرات كل أسبوع.

أهم الاخبار