رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

احذرِ.. إزالة الرؤوس السوداء بالمنزل تسبب التهاب البشرة

أسرة

الأربعاء, 17 مارس 2021 19:05
احذرِ.. إزالة الرؤوس السوداء بالمنزل تسبب التهاب البشرةالرؤوس السوداء
كتبت - رغدة خالد

 تعاني الكثيرات من الرؤوس السوداء التي تؤرقهن وتسيئ لجمالهن لذا تلجأ البعض للتخلص منها في المنزل بالاستعادة بأداة مخصصة أو دبوس صغير إلا أن خبراء التجميل حذروا من تلك العادة.

 

اقرأ أيضًا: للرجال.. بـ خمسة جنيه تخلص من الرؤوس السوداء (فيديو)

 

 

وبحسب مجلة "ذا ليست" البريطانية، يسبب إزالة الرؤوس السوداء من على أنفك أو ذقنك في المنزل تلف الجلد على المدى الطويل مثل الندبات الدائمة والبقع الداكنة.

 

وقالت "أدرش فيجي"، كبير أطباء الأمراض الجلدية في مدينة نيويورك: "أن هناك العديد من

الأسباب التي تجعلك لا تحاول استخراج الرؤوس السوداء بنفسك لأنها يمكن أن تسبب العديد من العواقب غير المقصودة، ويعتقد أنه يجب عليك ترك هذا الإجراء الدقيق للمهنيين لتجنب بعض المشكلات الجلدية التي يحتمل أن تكون خطيرة.

 

وحذر الطبيبة من أن محاولة إزالة الرؤوس السوداء الخاصة بك يمكن أن تترك مسامك متضخمة، وهو عكس ما تريده على الأرجح عند إزالة الرؤوس السوداء كما يمكنك جعل مسامك

أكبر من خلال إزالة البثور بالطريقة الخاطئة ، وهي النتيجة المعاكسة تمامًا التي تأمل في الحصول عليها عند علاج الرؤوس السوداء!"

 

كما حذرت الطبيبة من ظهور البقع الداكنة الناتجة عن إزالة الرؤوس السوداء بطريقة خاطئة، لسوء الحظ ، فإن إزالة الرؤوس السوداء قد يسبب الالتهاب والعدوى ، مما قد يؤدي إلى تفاقم حب الشباب.

 

وأضافت فيجي "يمكن أن يؤدي التلاعب بالرؤوس السوداء في محاولة لإزالتها إلى التهاب و تهيج بشرتك ، مما قد يؤدي إلى انتشار حب الشباب حذر الطبيب كما يمكن أن تسبب عدوى ، خاصة إذا لم يتم تجهيز الجلد بشكل صحيح أو لم يتم تعقيم الأدوات بشكل صحيح."

أهم الاخبار