رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

تعرفِ على أسباب الكلف وطرق علاجه

أسرة

الأربعاء, 17 مارس 2021 18:00
تعرفِ على أسباب الكلف وطرق علاجهالكلف
: كتبت - رغدة خالد

تشير الدراسات أن 90 في المائة من الأشخاص الذين يصابون بالكلف هم من النساء وهو مايعادل ستة ملايين امرأة في جميع أنحاء الولايات المتحدة.

 

اقرأ أيضًا: تعرفي على أهم طرق العناية بالبشرة

 

 

وبحسب مجلة "ذا ليست" البريطانية، ويمكن أن يسبب الكلف الضيق، حيث يظهر على شكل بقع بنية أو بنية رمادية اللون عادةً على الخدين أو الشفة العليا أو الجبهة أو ذقن.

 

ويتكرر تغير اللون عند النساء

الحوامل ، ويطلق عليه "قناع الحمل وفي حين أن الكلف لا يشكل مخاطر صحية ، إلا أن ظهوره يمكن أن يؤدي إلى تدني مستوى الثقة بالنفس.

 

وينتج الكلف عن مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأسباب ففي حالة الحمل ، يمكن أن يحدث الكلف من زيادة الهرمونات أما أولئك الذين يتناولون موانع الحمل الهرمونية

فهم أيضًا معرضون لخطر أكبر.

 

بصرف النظر عن المحفزات الهرمونية ، قد يحدث الكلف أيضًا بسبب التعرض لأشعة الشمس لأن الأشعة فوق البنفسجية تؤثر على الخلايا التي تتحكم في الصبغة علاوة على ذلك ، يمكن أن يتفاقم الكلف بسبب الحرارة والضوء المرئي، مما يعني أن واقي الشمس لن يحمي دائمًا من التعرض للتكلف.

 

ويعتبر الأشخاص ذوي البشرة الداكنة أكثر عرضة للإصابة بالكلف ، وكذلك الأشخاص الذين يعانون من حساسية هرمون الاستروجين أو البروجسترون ، والأشخاص الذين يعانون من الإجهاد أو أمراض الغدة الدرقية.

أهم الاخبار