رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

احذرِ.. استخدام المطهر على الوجه يدمر البشرة

أسرة

الأربعاء, 17 مارس 2021 17:24
احذرِ.. استخدام المطهر على الوجه يدمر البشرةمطهر اليدين
: كتبت - رغدة خالد

مع ازياد الخوف من تفشي فيروس كورونا في موجته الثانية يسعى الكثيرون للحفاظ على أطرافهم بمعقمة دومًا قبل وبعد الخروج من المنزل.

 

اقرأ أيضًا: 6 أطعمة تساعد في علاج البشرة المتضررة من الشمس

 

وبحسب مجلة "ذا ليست" البريطانية، ينجرف البعض إلى عدم الاكتفاء بوضع المطهر على أيادهم فقط ولكن يلجأون إلى تعقيم وجههم أيضًا خوفًا من إصابته برذاذ المرضى.

 

ووفقًا للدكتور بيترسون بيير، مؤسس معهد بيير للعناية بالبشرة ، يعمل الكحول على تكسير الدهون

في جدران خلايا البكتيريا والفيروسات ، مما يؤدي إلى قتلها بشكل فعال، ولكن هناك جانب آخر لهذه القوة القاتلة للجراثيم حيث يسحب الكحول والبروبيلين الرطوبة من الوجه مسببًا الجفاف للبشرة.

 

ويرى "بيير" أن استخدام الكحول على البشرة يسبب الجفاف والتشقق والكثير من التهيج، ويضيف الدكتور بيير: "إذا كانت بشرتك دهنية ، فقد تتمكن من التخلص من الآثار السيئة

لاستخدالم الكحول على البشرة ولكن إذا كانت بشرتك جافة، فلن تكون سعيدًا بعد بضع مرات من استخدام الكحول على الوجه.

 

ولايقتصر المطهر على الكحول فقط حيث تشمل قائمة المكونات عناصر مثل توكفيريل خلات، باربادينسيز عصير أوراق وزيت كوبيبه الفاكهة وهي مكونات يمكن أن تسد المسام ويكون لها آثار سلبية على وجهك.

 

يشير خبراء العناية بالبشرة إلى أن الترطيب المفرط للوجه بعد استخدام الكحول يمكن أن يتسبب في انسداد المسام والرؤوس السوداء، وينصحون بعدم استخدام مكون يسمى التريكلوسان ، والذي يستخدم أحيانًا بدلاً من الكحول حيث يمكن أن يسبب الحساسية لدى الكثيرين.

أهم الاخبار