رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دراسة: النساء يحرقن الدهون أثناء ممارسة التمارين أسرع من الرجال

ممارسة الرياضة
ممارسة الرياضة

أوضحت نتائج دراسة بريطانية حديثة أجريت في جامعة باث ونشرت في المجلة الدولية للتغذية الرياضية أن الرجال يحتاجون لبذل مجهود أكثر من النساء لحرق مخزون الدهون لديهم ،ولإثبات النتائج تم قياس مستويات أكسدة الدهون لدى 73 بالغًا تتراوح أعمارهم بين 19 و 63 عاماً، 32 منهم من النساء أثناء اختبارات ركوب الدراجات وفقًا لصحيفة ديلي ميل البريطانية .

 

اقرأ أيضًا.. 4 نصائح لتحفيزك على ممارسة الرياضة في الشتاء

وأوضحت النتائج أن النساء تميل إلى حرق المزيد من الدهون عند ممارسة الرياضة مقارنة بالرجال في فترة زمنية محددة، لأنهن يعتمدن بشكل أكبر على الدهون كمصدر للوقود أثناء التمرين.

وقال مؤلف الدراسة، الدكتور جافير تي جونزالس، إن فريقه اختبر نمط الحياة والعوامل البيولوجية للمشاركين في الدراسة، عبر المشاركة في اختبار اللياقة البدنية لركوب الدراجات وقياس المؤشرات الرئيسية لأجسامهم.

كما نشر فريق البحث ورقة بحثية ثانية ذات صلة، في مجلة علم وظائف الأعضاء التجريبي هذا الشهر، وفي هذه الدراسة أخذ الباحثون خزعات من الدهون والعضلات من 36 مشاركاً من كلا الجنسين لتحليل كيف يمكن أن تؤثر الاختلافات في البروتينات في الأنسجة الدهنية والعضلية على القدرة على حرق الدهون.

ووجد الباحثون أن وجود البروتينات في العضلات التي تشارك في تكسير الدهون المخزنة إلى أحماض دهنية أصغر، يرتبط بقدرة أكبر على حرق الدهون ، وأظهرت النساء معدلات أكسدة للدهون أعلى من معدلات أكسدة الدهون لدى الرجال.