عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسرار إعداد الدجاج المقلي البيت

الدجاج المقلي
الدجاج المقلي

يعد الدجاج المقلي أحد الأطعمة التي يحبها الجميع على الرغم من شعبيته، لا يتوق الكثيرون لطهي الدجاج المقلي في المنزل، ولصعوبة إعداده في المنزل.

اقرأ أيضًا: طريقة تحضير الأرز بالبشاميل بخطوات سهلة وبسيطة

وبحسب مجلة "ذا ليست" البريطانية، استعرض الطاهي كريس موير بعض النصائح لقلي الدجاج بعمق لتحصل على دجاج مقلي شهي ولذيذ.

وأكد موير إن القاعدة الأولى للقلي هي عدم ترك المقلاة بدون رقابة"، علاوة على ذلك ، يجب أن تملأ المقلاة بالزيت وهي باردة، عند تشغيل الموقد، اضبطه على ما بين 325 و 350 درجة.

عندما يحين وقت إضافة الدجاج إلى الزيت الساخن، لاتلق بالكثير من القطع في الوعاء حيث يمكن أن يستغرق الدجاج وقتًا أطول في الطهي أو يطهى بشكل غير متساوٍ.

كما يحتاج إلى الحفاظ على درجة حرارة ليست عالية جدًا بحيث تشتعل فيها النيران حيث يمكن أن يشتعل الزيت النباتي عند 450 درجة ، بينما يمكن أن

يتصاعد الدخان من الشحم إذا وصلت درجة الحرارة إلى 375 درجة.

ستحتاج أيضًا إلى التحلي بالصبر وترك الزيت يسخن تمامًا قبل إضافة الدجاج ، لأن الزيت الفاتر لن يقلي الدجاج تمامًا بمجرد أن يصل الزيت إلى درجة الحرارة المناسبة ، ضع سلة الدجاج ببطء وحذر في الزيت ، ثم تاكد من عدم التصاق الدجاج بالقاع.

 افحصي درجة حرارة الدجاج أثناء طهيه وأزيلي الزيت من السلة بمجرد وصول الدجاج إلى درجة الحرارة المناسبة وبينما تحتاج صدور الدجاج منزوعة العظم إلى 170 درجة لتنضج تحتاج اللحوم الداكنة مثل الأجنحة والفخذين ، إلى 180-185 درجة.