رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

أبرز الأطعمة التي تحافظ على صحة الكلى

أسرة

السبت, 13 مارس 2021 23:50
أبرز الأطعمة التي تحافظ على صحة الكلىالكلى

كتبت - نوران خيري:

الكلى هي أعضاء بحجم قبضة اليد تقع في الجزء السفلي من القفص الصدري ، على جانبي العمود الفقري. يؤدون عدة وظائف، والأهم من ذلك أنها ترشح الفضلات والمياه الزائدة والشوائب الأخرى من الدم، تُخزَّن هذه الفضلات في المثانة وتُطرد لاحقًا عبر البول.

بالإضافة إلى ذلك ، تنظم الكليتان مستويات الأس الهيدروجيني والملح والبوتاسيوم في جسمك. كما أنها تنتج هرمونات تنظم ضغط الدم وتتحكم في إنتاج خلايا الدم الحمراء، والكلى مسؤولة أيضًا عن تنشيط أحد أشكال فيتامين د الذي يساعد

جسمك على امتصاص الكالسيوم لبناء العظام وتنظيم وظائف العضلات.

ويعد الحفاظ على صحة الكلى أمرًا مهمًا لصحتك العامة ورفاهيتك العامة. من خلال الحفاظ على صحة كليتيك ، سيقوم جسمك بترشيح وطرد النفايات بشكل صحيح وإنتاج الهرمونات لمساعدة جسمك على العمل بشكل صحيح، وإليك أطعمة تحافظ على الكلى.

 

التفاح: هو أفضل وجبة خفيفة صحية في أي وقت ومفيد في حماية الكلى أيضًا. يساعد محتوى البكتين العالي في

التفاح على تقليل عوامل الخطر المرتبطة بتلف الكلى.

الملفوف: يحتوي الملفوف على نسبة منخفضة من الصوديوم بشكل طبيعي ، مما يجعله نباتًا رائعًا للوقاية من أمراض الكلى. كما أنه يحتوي على عدد من المركبات والفيتامينات المفيدة للصحة العامة ، وأفضل طريقة لتناول الملفوف هو طهيه بشكل خفيف ليحتفظ بفوائده الصحية.

 

البطاطا الحلوة: كمية الفيتامينات والمعادن الموجودة في البطاطا الحلوة كبيرة للاستهلاك في أي وقت من اليوم. يتحلل محتواها العالي من الألياف ببطء ، مما يجعلها مثالية لفقدان الوزن أيضًا.

 

زهرة القرنبيط: القرنبيط نبات مليء بالطاقة يحتوي على فيتامين سي وحمض الفوليك والألياف.

 

الخضار الورقية الخضراء: وهي ضرورية في نظامك الغذائي لتحسين صحة الكلى

أهم الاخبار