رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

4 إرشادات لتقليل النوبات القلبية

أسرة

السبت, 13 مارس 2021 23:43
4 إرشادات لتقليل النوبات القلبيةالنوبة القلبية

كتبت - نوران خيري:

تتسبب النوبة القلبية في إتلاف العضلات المسؤولة عن إبقائك على قيد الحياة ، وبالطبع يمكن للناس البقاء على قيد الحياة في مثل هذا الحدث الذي يهدد الحياة.

والسبب الرئيسي للنوبة القلبية ، تكمن في أمراض القلب والأوعية الدموية، وهناك 4 معلومات أساسية تشاركها NHS فيما يتعلق بما يمكنك القيام به لتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

1- الدايت

الاعتبار الرئيسي الأول هو الأطعمة التي تختار تناولها يوميًا ، حيث يبدو أنه من الأفضل اتباع نظام غذائي منخفض الدهون وعالي الألياف ومليء بالفواكه الطازجة والخضروات والحبوب الكاملة.

تأكد من تناول ما لا يقل عن خمس

حصص من الفاكهة والخضروات كل يوم ، وابدأ اليوم بتناول الطعام بشكل صحيح.

 

2- النشاط البدني

ممارسة الرياضة لمدة 150 دقيقة على الأقل في الأسبوع ستساعدك على الحفاظ على لياقتك وصحتك ، كما أن الحفاظ على وزن صحي سيقلل من فرص الإصابة بمشاكل صحية قد تؤدي إلى الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية ، على سبيل المثال ، من خلال الحفاظ على لياقتك البدنية ، غالبًا ما تكون قادرًا على خفض الوزن.

وممارسة الرياضة بانتظام تساعد أيضًا على خفض مستويات

الكوليسترول وتحافظ على عمل القلب والدورة الدموية بشكل أكثر كفاءة.

وقالت هيئة الخدمات الصحية الوطنية: "ممارسة الرياضة بانتظام تقلل من خطر الإصابة بنوبة قلبية. القلب عضلة ، ومثل أي عضلة أخرى ، فهو الفوائد من ممارسة الرياضة. يمكن للقلب القوي أن يضخ المزيد من الدم حول جسمك بجهد أقل ".

 

3- لا تدخن

يعد التدخين عامل خطر رئيسي للإصابة بتصلب الشرايين ، حيث تمتلئ الشرايين بالرواسب الدهنية ، فإذا كان هناك مساحة أقل للدم للتنقل عبر الشرايين ، يرتفع ضغط الدم ، وإذا انسدت الشرايين تمامًا ، فقد يؤدي ذلك إلى حدوث نوبة قلبية.

 

4- إدارة الظروف الصحية الموجودة

مهم لإدارة أي حالات أخرى قد تكون لديك ، مثل مرض السكري ، إذا كنت ترغب في تقليل مخاطر الإصابة بنوبة قلبية.

أهم الاخبار