رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعالج السرطان.. فوائد تجهلها عن زهرة البنفسج

زهرة البنفسج
زهرة البنفسج

زهرة البنفسج من الأزهار العطرية المميزة في الشكل والرائحة واللون، تم استخدامها في الطب الشعبي القديم للعديد من المشاكل الصحية ، وذلك لقدرتها على محاربة الالتهابات وتنظيم تدفق الدم في الجسم ، ويمكن استخدامها بعدة طرق مختلفة.

إليك فوائد زهرة البنفسج وفقًا لموقع "الكونسلتو".

1- خفض ضغط الدم

أوراق البنفسج قادرة على خفض ضغط الدم ، لأنها تتكون من قلويدات ، وهي مواد عضوية لها تأثير مهدئ للأوعية الدموية ، وتساعد على تدفق الدم بسهولة ، مما يعمل على موازنة ضغط الدم ومنع ارتفاعه ، من ناحية أخرى يمكن لمركبات الفلافونويد الموجودة أن تعمل كمدر للبول ، وهي مفيدة لمن يعانون من ارتفاع ضغط الدم.

 

2- علاج السرطان

أثبتت الأبحاث أن أوراق البنفسج مفيدة للوقاية من السرطان وعلاجه في مرحلة مبكرة ، وذلك بسبب ارتفاع مستوى مضادات الأكسدة القادرة على محاربة الجذور الحرة كعامل رئيسي لنمو السرطان ، وقد أشارت عدد من الدراسات إلى أن الاستهلاك المنتظم من أوراق البنفسج قادرة على تقليل أو تقليص المرحلة المبكرة

أو الورم. والسرطان.

 

 3- علاج نزلات البرد والانفلونزا

زهرة البنفسج علاج فعال لنزلات البرد والانفلونزا ، وشرب الزهور يمكن أن يهدئ التهاب الحلق ، كما أنه يساعد في تخفيف الاحتقان وتضخم الغدد الليمفاوية. يمكن استخدام البنفسج المبرد واللثة المستخلصة منه للسعال الجاف والتهابات الأذن.

 

4- تقليل الالتهابات

أحد الفوائد الصحية لأوراق البنفسج هو تقليل الالتهاب. شراب البنفسج يساعد في مكافحة الالتهابات. يمكن أن يخفف العديد من أنواع العدوى ، مثل التهاب الجيوب الأنفية والتهاب الشعب الهوائية والتهاب الحلق.

 

5- تسكين الآلام

تعتبر أحماض الساليسيليك الموجودة في أوراق البنفسج مسكنًا ممتازًا للآلام أثناء عملها كمضاد للالتهابات ، وتقوم بنفس وظيفة الأسبرين لتخفيف الصداع والتهاب المفاصل وآلام الالتهاب الأخرى