عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

4 طرق لمكافحة البقع الداكنة حول الفم

إسمرار الفم
إسمرار الفم

 تعتبر البقع الداكنة والتقدم في السن حول الفم شائعة ومزعجة لكثير من الناس، لحسن الحظ ، هناك علاجات منزلية متاحة للتعامل مع هذه المشكلة.

 

الكركم: مكون رائع لـ تفتيح لون البشرة، اخلطي نصف ملعقة صغيرة من الكركم مع ملعقتين من الدقيق وبضع قطرات من الماء أو الحليب، ضعي المعجون الناتج على المناطق المصابة واتركيه لمدة 15 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء العادي.

 

مقشر الشوفان: يعتبر دقيق الشوفان منتجًا ممتازًا للمساعدة في تحقيق بياض أكثر وضوحًا للجلد ، كما أنه يقشر خلايا الجلد الميتة، استخدم دقيق الشوفان وعصير الطماطم وزيت الزيتون للفرك، ضعي الخليط على وجهك وافركي ببطء، اتركيه على الجلد قبل شطفه بالماء البارد.

 

البابايا: له خصائص تبييض للمساعدة في تفتيح البشرة والتخلص من بقع الشيخوخة حول الفم، وامزج بعض البابايا الناضجة وأضف بعض عصير الليمون، امزجي كل هذا جيدًا وضعيه على البشرة لشطفه بعد 30 دقيقة.

 

عصير البطاطس: مثل البابايا، تتمتع البطاطس بخصائص تنظيف تساعد على إزالة بقع الشيخوخة، وهو مفيد للأشخاص ذوي البشرة الحساسة، قطعي البطاطس إلى شرائح ، واعصري العصير منها، وضعيها على الجلد حول الفم ودلكيها لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفي.