عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. محكمة بريطانية تحرم أم من طفليها بسبب إصابتهما بالسمنة

طفل مصاب بالسمنة
طفل مصاب بالسمنة

قضت محكمة بالمملكة المتحدة بإيداع اثنين من المراهقين يعانون من زيادة الوزن بدار رعاية خاصة بسبب مخاوف من فشلهم في إنقاص الوزن وتعريض حياتهما للخطر.

اقرأ أيضًا: صور.. بحيرات "القلب" بدبي تبهر العالم

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، حكم أحد القضاة بضرورة العيش مع أسرة حاضنة لأنه بخلاف ذلك "ستستمر احتياجاتهم الصحية وسيستمرون في زيادة وزنهم"، ويعد هذا الحكم هو الأول من نوعه الذي يقضي بإبعاد الأطفال من منزل عائلاتهم بسبب مخاوف تتعلق بالسمنة.

وقالت قاضية المقاطعة جيليان إليس إن الصبي البالغ من العمر 17 عامًا والفتاة البالغة من العمر 13 عامًا كانا "طفلين مفكرين وذكيين وفضوليين".

ولكن على الرغم من أن الأخصائيين الاجتماعيين منحوا الطفلين عضوية في الصالة الرياضية ودورات في مراقبة الوزن ، إلا أنهم فشلوا

في إنقاص وزنهما الزائد.

استمعت محكمة الأسرة في ساسكس إلى والدة الشابين والتي اتهمتها المحكمة بالافشل في غرس عادات الأكل الصحي والتمارين الرياضية والرعاية الذاتية الجيدة للأطفال"، وبدلاً من ذلك كانت تدفع أطفالها لتناول "رقائق البطاطس والآيس كريم" التي احتفظت بها في المنزل.

 

قالت القاضية إليس: "أنا أقبل ما تقوليه عن صعوبة إجبار المراهقين على التصرف بطريقة معينة ، ولكن من الواضح أنه لو شجعتي الأطفال على هذه العادات منذ سن مبكرة ، فلن يظهر عنصر إكراه الآن".