رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

دراسة: ثلث الأمريكيين يعانون من مشكلات عقلية جراء جائحة كورونا

فيروس كورونا
فيروس كورونا

أظهرت دراسة حديثة أن نحو ثلث الأمريكيين تعرضوا لمشكلات في صحتهم العقلية جراء جائحة كورونا التي جعلت الولايات المتحدة تتصدر العالم من حيث أعداد الإصابات والوفيات بالفيروس ، وأوضحت الدراسة الصادرة عن الجمعية الأمريكية للصحة النفسية أن أكثر من ثلثي الأمريكيين شهدوا تغييرات في نظام النوم والتوتر وزيادة في الوزن.

 

اقرأ أيضًا.. الهوس بتناول الطعام الصحي المروج له يؤدي إلى مشكلات عقلية

وقال الدكتور فيل رايت المسئول بالجمعية إن الأمريكيين ما زالوا يتعرضون لمستويات مرتفعة من الضغوط النفسية جراء جائحة " كوفيد ـ 19".

وحذر رايت من أنه إذا لم يتم تغيير بعض هذه السلوكيات فقد تتحول إلى مشكلات نفسية سلبية على المدى الأطول بما يؤدي لتداعيات على الصحة العقلية.

 

جدير بالذكر انه بدأ تسارع التطورات المرتبطة بالفيروس خلال النصف الثاني من شهر يناير2020 حيث أعلن الرئيس الصيني شي جين بينج أن فيروس

كورونا مرض معد ينتقل بين البشر ،وفي 21 من نفس الشهر بلغ عدد الوفيات في الصين 6، وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الصينية، قنج شوانج، إن بلاده أطلعت منظمة الصحة العالمية والدول المعنية حول الوباء منذ ظهوره لأول مرة.

 

وفي 23 من يناير تحدثت بكين عن إصابة 614 شخصا بالوباء، توفي إثرها 17 شخصا، وفرضت الصين الحجر الصحي في ووهان ، ومع ارتفاع عدد الضحايا، بدأت تتضح خطورة المرض، وانتاب العالم القلق والخوف من توسع انتشار الوباءحتى انتشر الفيروس القاتل حول العالم مسببًا ذعرًا حتى الآن .