رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أسباب تأخر نمو الشعر وتساقطه

عادت سيئة للشعر
عادت سيئة للشعر

هناك العديد من الأخطاء الشائعة التي يرتكبها معظمنا ، فهي تسبب تساقط الشعر وتمنعه ​​من النمو مرة أخرى، وتم سرد هذه الأخطاء من قبل الخبراء في Times Now.

 

الغسل المفرط للشعر: للحفاظ على مظهر الشعر منتعشًا ، يبدأ الكثير من الناس بغسله يوميًا ، حتى مرتين يوميًا، وبحسب الخبراء فإن هذا خطأ جسيم، فالغسيل المفرط يؤثر سلبًا على حالة فروة الرأس ويحرمها والشعر من الزيوت الطبيعية نتيجة لذلك يصبح الشعر باهتًا وهشًا.

 

الكثير من الحرارة: يمكن أن يؤدي استخدام مكواة ، أو جهاز تجعيد الشعر ، أو مجفف الشعر إلى إتلاف نسيج الشعر وتسبب تقصف الأطراف ، مما يوقف نمو الشعر.

 

تمشيط الشعر المبلل: خطأ شائع آخر ويؤكد الخبراء أن الشعر الرطب بعد الغسيل ضعيف للغاية ، ومن السهل إتلافه لذلك لا يحتاج أبدًا

إلى التلاعب به، ومن المهم أن تجف الخيوط بشكل طبيعي قبل القيام بأي شيء بها.

 

الاستخدام غير السليم للأستشوار: يقول الخبراء إن بعض الناس لا يستخدمون مكيفات الهواء على الإطلاق ، وهذا خطأ، كما أنه من الخطأ دهنه على الشعر بطول كامل لالتقاط فروة الرأس، ويجب وضع البلسم على أطراف الشعر فقط وشطفه جيدًا.

 

فرك الشعر:  ففرك شعرك بمنشفة يعد ممارسة سيئة، يجب تجفيف الشعر برفق فقط ثم تركه يجف بشكل طبيعي، ويمكن للفرك الخشن من الشعر الرطب أن يسبب تساقط الشعر.