عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبرز الفوائد الصحية للكرنب الأحمر.. تعرفي عليها

الكرنب الأحمر أو
الكرنب الأحمر أو الإرجواني

يحتوي الكرنب الأحمر أو الإرجواني على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن التي لها دور مهم في الوقاية من الأمراض المختلفة، حيث أنه يساعد على إنقاص الوزن وتقوية المناعة ، إلى جانب العديد من الفوائد الأخرى ، وفيما يلي أبرزها وفقًا لموقع هيلث لاين.

اقرأ أيضًا.. أولها الكرنب.. 6 أطعمة مفيدة للكلى

1- يوفر العناصر الغذائية الأساسية

يحتوي الملفوف الأرجواني على سعرات حرارية منخفضة ، مما يجعله غذاءً مثاليًا لإنقاص الوزن وبالرغم من ذلك إلا أنه لا يفتقر إلى شيء عندما يتعلق الأمر بالتغذيةحيث يحتوي كوب واحد فقط أو 89 جرام من الملفوف الأرجواني الخام يحتوي على ما يلي:

فيتامين سي - 56 % من القيمة اليومية (DV)

فيتامين ك - 28 % من القيمة اليومية

فيتامين أ - 6 %من القيمة اليومية

فيتامين ب 6 - 11 % من القيمة اليومية

الثيامين - 5% من القيمة اليومية

البوتاسيوم - 5 % من DV

الريبوفلافين - 5 % من DV

يحتوي الملفوف الأرجواني أيضًا على كميات صغيرة من الحديد والكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والنحاس والزنك.

 

2- يخفض الالتهاب

يساعد الكرنب الأرجواني أيضًا على تقليل الالتهاب بسبب مضادات الأكسدة الموجودة به حيث أظهرت إحدى الدراسات التي أجريت على أنبوب الاختبار أن الكرنب الأحمر قلل من علامات الالتهاب في الأمعاء بنسبة 22-40 %.

 

3- يدعم صحة القلب

يدعم السلفورافان الموجود في الملفوف الأرجواني وظيفة القلب الصحية. تعمل مركبات الفلافونويد والأنثوسيانين أيضًا على حماية القلب من الالتهاب ، والذي يُعتقد أنه يساهم في الإصابة بأمراض القلب. في الواقع ، أظهرت إحدى الدراسات أن النساء اللواتي يتناولن الأطعمة الغنية بالأنثوسيانين بانتظام يقل خطر

الإصابة بنوبة قلبية بنسبة 11 إلى 32 %.

 

4- يساعد في الحفاظ على عظام قوية

يحتوي الملفوف الأرجواني على العناصر الغذائية التي تحافظ على قوة عظامك ، مثل الكالسيوم والفيتامينات C و K، ويلعب فيتامين C دورًا في تكوين العظام ويحمي خلايا العظام من التلف ،ووجد أن فيتامين K يلعب أيضًا دورًا في تكوين العظام أيضًا.

 

5- يمكن أن تحمي من بعض أنواع السرطان

قد يساعد الكرنب الأرجواني في تقليل خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان ، وتشير الأبحاث إلى أن السلفورافان الموجود في الملفوف الأرجواني والخضروات الصليبية الأخرى يمكن أن يقي من الإصابة بسرطان الثدي والقولون ،وتشير بعض الدراسات أيضًا إلى أن الأنثوسيانين الموجود في الملفوف الأرجواني قد يكون له خصائص مماثلة لمكافحة السرطان.

 

6-  يحسن صحة الجهاز الهضمي

يحتوي الملفوف الأرجواني على الألياف ، وهو أمر ضروري لصحة الجهاز الهضمي الجيد حيث تحافظ الألياف على حركة الطعام على طول أمعائك حتى لا تعاني من مشاكل مثل الانتفاخ أو الإمساك ، وتعمل الألياف أيضًا كغذاء للبكتيريا النافعة في أمعائك.