رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

حل سحري لخسارة 5 كيلو جرام في إسبوع واحد (تفاصيل)

أسرة

الثلاثاء, 02 مارس 2021 18:40
حل سحري لخسارة 5 كيلو جرام في إسبوع واحد (تفاصيل)خسارة 5 كيلو جرام في إسبوع

كتبت - اندي علي

تحتاج الكثير من الفتيات بخسارة وزنهم بشكل سريع وملاحظ ،خاصةً إذا جاءت مناسبة سعيدة وتريد أن تظهر فيه بجسم رشيق ومناسب ، ولكن عليكي معرفة أن إذا كنتي تريدين أن تحصلي علي نتيجة ممتازة دون أن تحصلي علي وزن جديد فيما بعد يجب عليكي المداومه في هذا النظام ، إليكي بعض الخطوات لتفقدين 5 كيلوجرام في إسبوع واحد ، وفقاً لموقع "wikihow" .

اقرأ أيضاً..3 قواعد بسيطة تساعدك على إنقاص الوزن بالماء

 

 

 

 

قللي من الكربوهيدرات

 

 أظهرت الدراسات أن إحدى أسرع الطرق لفقدان الوزن هي إتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات ،لذلك عليكي أن تقللي من الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات إذا كنتي تريدين أن تقتربي من خسارة 5 كجم في أسبوع واحد.

وتوجد الكربوهيدرات في مجموعة متنوعة من الأطعمة مثل التي تحتوي على الحبوب كالخبز والمعجنات والأرز والمعكرونة والحبوب ،وتحتوي منتجات الألبان والخضروات النشوية والفواكه أيضًا على الكربوهيدرات لذلك قللي منها في نظامك الغذائي ، لكن لا تقطعي هذه الأطعمة تمامًا ؛لأنها توفر تغذية قيمة لنظامك الغذائي.

وقومي بإستبدال هذه الأطعمة بالحبوب منخفضة السكر في الدم والخضروات غير النشوية فعلى سبيل المثال ، إستبدلي الخبز والحبوب والأرز الأبيض بشوفان صلب أو أرز بني،وبالنسبة للخضروات ، إملئي طبقك بأطعمة مثل القرنبيط والبروكلي والخيار والفطر والهليون.

 

 

تناولي البروتين الخالي من الدهون

 

وبالإضافة إلى إتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات ، ركزي على إستهلاك كميات كافية من البروتينات الخالية من الدهون، فهي تحتوي على سعرات حرارية أقل مما قد يساعد في دعم فقدان الوزن

، جربي الدواجن منزوعة الجلد ،والبيض ،واللحم البقري الخالي من الدهن ،والمأكولات البحرية والبقوليات.

أدخلي مصدرًا للبروتين في كل وجبة ووجبة خفيفة ، سيساعد أيضًا في دعم فقدان الوزن

عن طريق إبقائك تشعرين بمزيد من الرضا لفترة أطول مما يمكن أن يساعد في إدارة الجوع والرغبة في تناول الطعام.

 

املأي نصف طبقك بالخضروات غير النشوية

 

إجعلي النصف المتبقي من طبقك في الغالب خضروات وحصص الفاكهة في بعض الأحيان، ستوفر لك هذه الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية العديد من العناصر الغذائية الحيوية ،ولكن إلتزمي بالخضروات غير النشوية للحفاظ على إنخفاض عدد السعرات الحرارية وإستقرار نسبة السكر في الدم.

وتوصي وزارة الزراعة الأمريكية بأن تجعل نصف طبقك من الفاكهة أو الخضار،فهذا مقبول لمعظم الأنظمة الغذائية حتى لو كنت تحاول إنقاص الوزن ؛ ومع ذلك ، فإن الفواكه تحتوي أيضًا على نسبة عالية من الكربوهيدرات والسكريات ، لذلك يجب الحد منها.

أدخلي حصة واحدة على الأقل من الخضار في كل وجبة ،وتتكون الحصة الواحدة بشكل عام من كوب أو كوبين من الخضر الورقية.

 

إشربي سوائل كافية

 

بغض النظر عما إذا كنتي تحاولين إنقاص الوزن أم لا ، فمن المهم شرب سوائل كافية ، وذلك أيضاً يدعم فقدان الوزن ،فيوصي معظم خبراء الصحة بشرب حوالي ثمانية أكواب من الماء يوميًا وهذه أقل كميه يمكن أن تشربيها في اليوم.

ويمكن أيضاً أن تدخلي السوائل المرطبة إلي يومك وهي الخالية من السعرات الحرارية مثل الماء والماء المنكه والقهوة منزوعة الكافيين والشاي منزوع الكافيين (بدون حليب أو سكر).

لاحظي أن عندما تكونين مصابه بالجفاف قليلاً ، يرسل جسمك إشارات إلى عقلك تشعر وكأنها جوع

إلى حد كبير،مما يدفعك إلي تناول الطعام وإستهلاك سعرات حرارية أكثر مما تحتاج،وحاولي أيضًا شرب كوب أو كوبين من الماء قبل الأكل فقد يساعدك ذلك على الشعور بالشبع والرضا عن طعام أقل.

 

 

قللي من إستهلاكك للكافيين

 

قد يساعدك تناول كميات صغيرة من الكافيين على إنقاص الوزن لأنه يمكن أن يعزز التمثيل الغذائي مؤقتاً وقد يقلل من الشهية ومع ذلك ، يمكن أن يسبب الكافيين أيضًا توترًا ويعمل كمدر للبول ، مما يعني أنه قد يؤدي إلى الجفاف وبالإضافة إلى ذلك ، تحتوي العديد من مصادر الكافيين ، مثل القهوة والشاي والشوكولاتة ، على سعرات حرارية مضافة من أشياء مثل الحليب والسكر ، لذلك فعندما تشربين الشاي أو القهوة ، لا تضيفي السكر أو المحليات الأخرى.

 

إشربي الماتشا أو الشاي الأخضر

 

فشرب الماتشا أو الشاي الأخضر يساعد في إنقاص الوزن ،كونهم مليئين بمضادات الأكسدة ، وقد يساعدان في زيادة فقدان الوزن،و يمكن أن يؤدي شرب الماتشا أو الشاي الأخضر بإنتظام إلى زيادة التمثيل الغذائي في الساعات التي تلي شرب الشاي.

ولكن لا تضيفي المحليات أو أي شيء آخر إلى الشاي الخاص بكي ، لأنه سيزيد من إستهلاك السعرات الحرارية.

قاطعي الطعام قبل ميعاد نومك بأربع ساعات على الأقل

 قد يساعدك الإمتناع عن تناول الطعام ليلاً على تقليل السعرات الحرارية ، خاصةً إذا كنتي تميلين إلى تناول الكثير من الوجبات ليلاً ، فيساعدك إيقاف وجباتك مبكرًا على حرق المزيد من الدهون ،على سبيل المثال إذا توقفتي عن الأكل في الساعة 7:00 مساءً ،ولا تتناول وجبة الإفطار إلا بعد الساعة السابعة صباحًا ، فقد يتحول جسمك إلى مخزون الدهون للحصول على الطاقة وهذا سيساعد في إنقاص وزنك.

 

 

إستخدمي العصير الغني بالفيتامينات كبديل عن الوجبات

 

فعلى سبيل المثال ، يمكنكي صنع عصير بديل الوجبة الخاصة بك في الخلاط ، قومي بوضع حفنة من اللوز والجزر وحفنة من السبانخ وبضع شرائح من التفاح الأخضر ونصف موزة وملعقة صغيرة  من زيت جوز الهند والماء أو حليب اللوز إلى الخلاط ، ثم قلبيه حتى يصبح جاهزًا، فيحتوي هذا المشروب على ما يكفي من البروتين والكربوهيدرات والألياف والفيتامينات والمعادن الآخرى المشابهة للطعام.

أهم الاخبار