عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

احذر.. أخطاء تفقد قهوتك المذاق الغني

القهوة
القهوة

لايكتمل النهار دون كوب قهوة بمذاق غني يعينك على بدء أو مواصلة العمل ويعيد إليك نشاطك المعهود، ورغم عناية جميع عشاق القهوة بطريقة إعدادها ليحصلوا على كوب رائع إلا أن بعض الأخطاء البسيطة قد تحول دون ذلك.

اقرأ أيضًا: القهوة تقي من الإصابة بالزهايمر

واستعرض موقع "انسايدر" بعض النصائح للحصول على كوب قهوة رائعًا وفقًا لخبراء، وقال جوش زاد، مؤسس سلسلة المقاهي الشهيرة ألفريد والمدير الإبداعي لسلسلة المقاهي الشهيرة ، إن إحدى الطرق لتحسين فنجان قهوتك هي تنظيف صانع القهوة بانتظام.

وقال: "تأكد من الوصول إلى الزوايا والشقوق في كل جزء، لا سيما حيث يتم تصريف القهوة من خلال الفلتر"، "طعم ورائحة القهوة القديمة يختلط بنكهة القهوة الطازجة".

وتعد أفضل طريقة لتنظيف تلك البقع التي يصعب الوصول إليها هي رش القليل من صودا الخبز ورذاذ الخل وبعض الماء ثم اتركه طوال الليل وسوف يقشر على الفور في اليوم التالي.

واتفق العديد من الخبراء على أن أفضل طريقة لإعداد القهوة هي صب الماء الساخن ببطء على القهوة المطحونة - هو المفضل لديهم.

وقالت خبيرة القهوة قالت سيلينا فيجويرا أن بعض المتغيرات الخاصة بتخمير القهوة مثل حجم الطحن ، درجة حرارة

الماء يمكنها أن تجعلك تحصل على نكهة مختلفة من نفس الكوب.

ونصحت فيجوير: "لصنع قهوة أفضل ، اشترِ قهوة أفضل" حيث تعتبر حبوب القهوة الكاملة طازجة وذات نكهة أكثر حيوية من الأصناف المطحونة ، وفقًا لأليكس عازوري ، المؤسس الأصلي والرئيس التنفيذي لشركة Home Grounds، وهو مجتمع لهواة القهوة.

قال زاد لموقع Insider: "القهوة منتج طبيعي حيثإنها بذرة فاكهة، وعلى الرغم من أنها لن تفسد أبدًا ، فإنها ستفقد الكثير من النكهة إذا بقيت لفترة طويلة جدًا".

تبلغ القهوة ذروتها النكهة خلال الأسبوعين الأولين بعد التحميص لذلك من المهم التأكد من تحميص القهوة التي تشتريها مؤخرًا.

اشتر في مطحنة قهوة جيدة تناسب تفضيلاتك فحبوب البن الجيدة تتطلب مطحنة عالية الجودة، فالمطحنة الجيدة ستمنحك خيارات الطحن والكمية لتناسب ذوقك".