رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لذوات البشرة الدهنية.. مستحضرات مكياج تجنبيها

المكياج
المكياج

 يمكن أن تكون قواعد المكياج مربكة للغاية، إذ إنها تتغير باستمرار، ولكن هناك بعض القواعد الصارمة والسريعة التي لا تتغير أبدًا، خصوصًا عندما تنظر إلى نوع الماكياج المناسب لنوع بشرتك.

اقرأ أيضًا: بالفيديو..حيلة جديدة لتنظيف أسفنجة المكياج في دقيقة واحدة

وبحسب مجلة "ذا ليست" البريطانية، تعتبر أهم قاعدة يجب اتباعها عندما يكون لديك بشرة دهنية هي عدم المبالغة في المكياج بل يجب الاكتفاء بالقليل من اللمسات البسيطة؛ إذ إن الكثير من المكياج يسبب انسداد المسام وهو مايؤدي إلى تكر الكولاجين المسؤول عن مرونة البشرة.

قال الدكتور باتول باتيل، المدير الطبي وطبيب الأمراض الجلدية، لمجلة "فوج انديا": "إذا كانت بشرتك دهنية يجب أن تبحث عن منتجات خفيفة قدر الإمكان، وترطب البشرة  بالإضافة إلى ذلك، يمكنك العثور على المنتجات التي تحتوي على مكونات تنظيف ولكن لا تجفف بشرتك أكثر من اللازم.

 وأضاف الطبيب أن التجفيف المفرط يمكن أن يضر أكثر مما ينفع حتى مع البشرة الدهنية،

كما حذر من استخدام أي كريم أساس أو منتج مكياج شديد الترطيب أو شديد الجفاف فالتوازن هو المفتاح.

بالنسبة للعديد من الأشخاص ، فإن الخطوة الأولى في روتين المكياج (بعد روتين العناية بالبشرة بالطبع) هي استخدام البرايمر والذي يساعد على تثبيت المكياج لفترة أطول وإعداد بشرتك لوضع المكياج، إذا كانت بشرتك دهنية يجب أن تتجنبي الأنواع شديدة الرطوبة والتي قد تسبب اللمعان لبشرتك.

قالت طبيبة الأمراض الجلدية الدكتورة ديبرا جاليمان، "إذا كنت تستخدمين برايمر المكياج ، فتأكدي من عدم استخدام مستحضرات التمهيدي المرطبة"، وابحثي عن منتج يزيل اللمعان لتتمكني من الحفاظ على مكياجك لأطول مدة.