عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

5 فوائد صحية مذهلة لمشروب الماء بالليمون

مشروب الماء بالليمون
مشروب الماء بالليمون

يعتبر مشروب الماء بالليمون من أكثر المشروبات المنعشة صحة نظرًا لأنه يجمع بين فوائد كل من الماء والليمون  ، فالماء يمكن أن يساعد على خسارة الوزن وذلك من خلال زيادة الشعور بالامتلاء، وتعزيز عملية الأيض، وتحسين المزاج والذاكرة، كما يساعد على تخفيف الإمساك، ويرفع من كفاءة أداء التمارين الرياضية ،أما الليمون يحتوي على العديد من المركبات الكيميائية النباتية، ويتميز بانخفاض محتواه من السكر، وفيما يلي أبرز الفوائد الصحية لهذا المشروب وفقًا لموقع هيلث لاين .

اقرأ أيضًا.. 10 فوائد صحية للشرب عصير الليمون

1- يحافظ على رطوبتك

إذا وجدت صعوبة في شرب الكمية الموصى بها من ستة إلى ثمانية أكواب من الماء يوميًا ، فإن إضافة بضع شرائح من الليمون إلى مياه الشرب الخاصة بك يمكن أن تجعلها أكثر متعة حيث يساعدك شرب الماء في الحفاظ على توازن السوائل التي تدعم عمليات مهمة مثل الهضم والدورة الدموية ونقل العناصر الغذائية.

2- يقلل من الالتهابات

يساعد شرب ماء الليمون بانتظام في تقليل الالتهاب بفضل مضادات الأكسدة الموجودة في الليمون ، مثل فيتامين سي والفلافونويد، وتوجد هذه المواد المضادة للأكسدة في الغالب في قشر الليمون ، لذا فهي تساعد على إضافة القليل من النكهة إلى ماء الليمون.

3- يمنع حصى الكلى

الليمون هو علاج فعال لحصى الكلى ،وتتكون هذه الحصوات المؤلمة عندما يحتوي البول على تركيز عالٍ من المواد المكونة للبلورات مثل الكالسيوم وحمض البوليك والأكسالات ، وتظهر الأبحاث أن السترات ، وهي أحد مشتقات حمض الستريك في الليمون ، يمكن أن تمنع تشكل حصوات الكلى في المقام الأول عن طريق الارتباط بالكالسيوم في البول ،

ويساعد السيترات أيضًا في منع نمو الحصوات الموجودة وتصبح أكثر إيلامًا ، ولتجنب حصوات الكلى ، اشرب ماء الليمون المصنوع من عصير ليمونتين على الأقل كل يوم.

4- يتحكم في نسبة السكر في الدم

أظهرت دراسة حديثة أن ماء الليمون قد يساعد في تنظيم مستويات السكر في الدم، ووجد الباحثون أن عصير الليمون يبطئ من هضم النشا ، مما يؤدي إلى تباطؤ إفراز الجلوكوز في الدم. وهذا بدوره أدى إلى ارتفاع أبطأ في مستويات السكر في الدم.

وينصح بتناول الليمون للأشخاص المصابين بداء السكري من النوع الثاني ، وهو مرض يتميز بارتفاع مستويات السكر في الدم ، ويعتبر شرب ماء الليمون طريقة لذيذة لإضافة المزيد من الليمون إلى نظام غذائي مضاد لمرض السكري.

5- يحافظ على بشرتك صحية

يعزز فيتامين سي الموجود في الليمون إنتاج الكولاجين ، وهو بروتين يوفر بنية لبشرتك وعضلاتك  ، كما أنه يحمي بشرتك من أشعة الشمس فوق البنفسجية حيث يمكن أن يؤدي التعرض المفرط للأشعة فوق البنفسجية إلى تغير اللون وبقع الشمس وتلف الجلد وحتى سرطان الجلد.