رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

يخفف آلام المفاصل.. أهمية الجيلاتين للجسم

أسرة

الاثنين, 22 فبراير 2021 21:02
يخفف آلام المفاصل.. أهمية الجيلاتين للجسمالجيلاتين

كتبت - نوران خيري:

يأتي الجيلاتين من غليان العظام والغضاريف وجلد الحيوانات، هذه هي الطريقة للحصول على خلاصة هذا الكولاجين المسلوق.

والكولاجين بدوره نوع من البروتين وهو المركب الرئيسي في الجسم حيث يساهم في التقريب بين أجزاء الجسم بسبب صلابته ومرونته كما ذكرنا سابقًا ، يوجد الكولاجين في العظام والعضلات والجلد والأوتار.

عند معالجة الكولاجين ، يصبح مادة عديمة الطعم أو اللون تسمى الجيلاتين ، وعندما يبرد الجيلاتين يصبح هلاميًا، ويحتوي الجيلاتين على العديد من الأحماض الأمينية التي تشكل البروتينات، فهي ضرورية لعمل العديد من أعضاء الجسم وتزويده بالطاقة.

على الرغم من قدرة جسم الإنسان على إنتاج الأحماض الأمينية ، يحتاج معظم الناس إلى تناولها من مصادر

مختلفة، ونقدم لكم فوائد استخدام الجيلاتين.

1- يحسن صحة الجلد

يلعب الكولاجين دورًا مهمًا في إعطاء البشرة مظهرًا شابًا وصحيًا، مع تقدم العمر يفقد الجلد كميات كبيرة من الكولاجين مما يؤدي إلى ظهور التجاعيد والخطوط.

ونظرًا لأن الجيلاتين مصدر غني للكولاجين والأحماض الأمينية الأساسية للبشرة ، فهو يساعد في الحفاظ على بشرة شابة لفترة أطول.

 

2- يمد الجسم بالبروتين

يوفر الجيلاتين حوالي 2 جرام من البروتين لكل نصف كوب ، وهي كمية كبيرة، ونظرًا لأن الجسم يحتاج إلى كميات كبيرة من البروتين يوميًا ، يعد الجيلاتين مصدرًا مناسبًا له.

ومن الجدير بالذكر أن الجيلاتين غني بالبروتين ويحتوي على دهون أقل من المصادر الحيوانية.

 

3- يعزز وظائف الجهاز الهضمي

يساعد الجيلاتين في تعزيز وظائف الجهاز الهضمي بطرق مختلفة، والجلايسين الموجود في الجيلاتين ، وهو نوع من الأحماض الأمينية ، يعزز صحة بطانة المعدة ويحفز إنتاج الصفراء التي تعتبر مهمة للهضم.

أحد الأدوار الحاسمة التي يلعبها الجيلاتين في تعزيز وظائف الجهاز الهضمي هو ارتباطه بالماء لمساعدة الطعام على المرور عبر الجهاز الهضمي بشكل أكثر كفاءة.

 

4- يخفف آلام المفاصل

يلعب الكولاجين الموجود في الجيلاتين دورًا مهمًا في تخفيف آلام المفاصل لدى الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل.

 

5- يتحكم في مستوى السكر في الدم

كشفت دراسة علمية في وقت سابق أن الجلايسين الموجود في الجيلاتين يساعد في تحسين مستويات السكر في الدم لدى الأشخاص المصابين بمرض السكري، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من البحث والدراسات العلمية لتأكيد ذلك.

أهم الاخبار