رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

د.وجدي زين الدين

أكثر 6 فوائد صحية مدهشة للخميرة

أسرة

السبت, 20 فبراير 2021 19:47
أكثر 6 فوائد صحية مدهشة للخميرةالخميرة

كتبت - نوران خيري:

الخميرة مفيدة للعديد من المنتجات والصناعات ، مثل المخبوزات والحلويات، تحتوي الخميرة الغذائية على العديد من الفوائد للصحة والجمال ، حتى مع أنواعها المختلفة.

وإليك أكثر الفوائد الصحية المدهشة للـ خميرة وفقًا لموقع " mansobuzz".

 

1- تخفض نسبة السكر في الدم

لقد وجد أن محتوى الخميرة من الكروم لها دور كبير في خفض نسبة السكر في الدم لدى مرضى السكري ، حيث تساعد الكروم الجسم على استخدام الأنسولين بشكل أكثر فاعلية مما يساعد على خفض وتنظيم نسبة السكر في الدم.

 

2- تعالج الاضطرابات المعوية

الخميرة الغذائية لها دور في علاج بعض الالتهابات المعوية،

وتعمل على محاربة البكتيريا المسببة للالتهابات المعوية وهو علاج للإسهال حيث أن تناوله يحفز الإنزيمات المعوية التي تساعد في تهدئة وعلاج الإسهال.

 

3- تعالج أعراض متلازمة ما قبل الحيض

قد تساعد تناول بعض أنواع الخميرة الغذائية في تخفيف أعراض متلازمة ما قبل الحيض وآلامها ، لكن الدليل على ذلك لا يزال غير كافٍ ويحتاج إلى مزيد من البحث والدراسات.

 

4- تخفض نسبة الكوليسترول والدهون

تشير بعض الدراسات إلى أن تناول الخميرة الغنية بالكروم (مثل خميرة البيرة)

عن طريق الفم لمدة ثمانية أسابيع يزيد من ارتفاع مستويات الكوليسترول (HDL) لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع الكوليسترول ويقلل من مستويات الكوليسترول المنخفضة.

 

5- تحمي الجهاز التنفسي

من الفوائد الصحية للخميرة الغذائية أن استهلاكها يساهم في مكافحة التهابات وأمراض الجهاز التنفسي العلوي بما في ذلك نزلات البرد والإنفلونزا، وتشير نتائج إحدى الدراسات إلى أن تناول الخميرة يساهم في تقليل مخاطر الإصابة بالأنفلونزا.

 

6- الفوائد الصحية للخميرة للبشرة والوجه

تحتوي نيوتريشنال إيست على العديد من الفيتامينات والمعادن المهمة لجمال وصحة الجلد ، وتشير بعض الأدلة إلى أن الخميرة قد تساهم في علاج بعض مشاكل الجلد ، مثل حب الشباب والدمامل.

تلتئم الجروح والحروق بشكل أسرع ، تحارب البكتيريا المسببة لحب الشباب ، وتعزز عمل خلايا الدم البيضاء.

أهم الاخبار